• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كروس يمتلك أفضل معدل دقة تمريرات اخر 5 مواسم.

هاي كورة_تلك الأرقام تؤكد لنا ببساطة لماذا وسط مدريد مُتزن جداً في السنوات الأخيرة, حتي في بداية الموسم كان الثُلث الثاني في مدريد “الوسط” هوا الأفضل أداءً في الفريق ككل وتمحورت المشكلة في الإنهاء السيء ممن هم في الثُلث الأخير وخاصة رونالدو.

فريق يصنع كثيراً ولكنه يسجل قليلاً, والإنفراجة التي حدثت الفترة الأخيرة كان سببها الإنهاء السليم والمميز موازياً للكمية المصنوعة من الفرص. وهذا يؤكد أن وسط مدريد مُتزن جداً بل وتكمن فيه قوة الفريق الحقيقية. والحديث عن أفضلية وسط الريال عن اي وسط اخر في العالم سيكون بسبب تلك الأرقام لكروس, ومثلها لكاسي علي صعيد الإسترجاع, وكذلك مودريتش.

كروس ليس لاعب وسط عادي يحصد تلك النسبة نتيجة التمرير العرضي أو الجانبي ففلسفة زيدان الموسم الماضي كانت تعتمد في المقام الأول علي التدوير المستمر للأطراف وخلق وضعية 1 ضد 1 لظهير مدريد ضد الخصم. لذلك التركيز مطلوب وكذلك دقة التمرير لتدوير الكرة ونقلها من طرف إلي اخر بسرعة كبيرة.

المشكلة هنا أن زيدان لـا يضع كروس في مركز متقدم مثلما فعل لوف سابقاً, فلم نري تلك التمريرة العمودية التي يُتقنها منذ فترة طويلة, فجعله زيدان ألة لإرسال الكرات الطويلة عن تلك العمودية الأرضية. لا يمرر لأمام كثيراً -أرضياً- ومع ذلك يمتلك تلك النسبة من الدقة!.

كروس كان سرقة كبيرة جداً, وصفقة لم تخلق الكثير من الجدل في الأوساط أو تنافست عليها فرق كثيرة وتسببت مثلاً في رفع سعر اللاعب أو رفع راتبه. لكنها كانت صفقة عادية وقتها زادت قيمتها فقط بسبب تألق اللاعب ف كأس العالم عدا ذلك فلم يشعر العالم أبداً أن مدريد قام بسرقة القرن في وسط الملعب دون أن يشعر أحد!..




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024