• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ميسي يتحكم بكل شيء في منتخب الأرجنتين …كلام مرسل !

هاي كورة_ بمجرد تصريحات سامباولي الأخيرة عن إيكاردي وديبالا خرجت بعض الأشياء عن إن ميسي يتحكم في منتخب الأرجنتين وهو يرفض الثنائي خاصة ديبالا وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من ملامح هذا الطرح.

 

1_ سامباولي قال “أعتقد أن ديبالا واحد من أفضل اللاعبين.. ولكنإ ما أنني لم أستطع معرفة الطريقة للاستفادة من إمكاناته، أو أنه لم يفهم أسلوبنا ولم يتكيف مع طريقتنا…. إيكاردي .أنا فخور به، لكنه لم يتسق مع أفكاري”.

 

2_ تصريحات مدرب منتخب الأرجنتين مفادها بنسبة كبيرة سيتم إستبعادهما من القائمة النهائية لكأس العالم المقبلة.

 

3_ الأرجنتين لديها نواقص كثيرة في خط الدفاع وفي وسط الملعب وهذا مايجعل المنتخب يعاني بشدة في المباريات الكبرى والحاسمة…لديها قائمة كبيرة من المهاجمين والاجنحة …بدءا من ميسي وديبالا ولاميلا وإيكاردي وهيجواين ودي ماريا وأجويرو وبيروتي ولانزيني.

 

4_ بالمنطق كل هذه الأسماء يستطيع أن يعتمد فقط على إسمين بالطبع منهما ميسي وبالباقي لايلعب أو على أقصى تقدير يكون هناك إسم ثالث معهما ….مهما بلغت قوة تلك الأسماء لايمكنه الإعتماد على أكثر من ذلك خاصة وإن وسط ملعب الأرجنتين دفاعيا لن يكون قادر على تحمل هذه الكثرة الهجومية.

 

5_ منتخب مليء بالأسماء ولكنه غير متوازن على الإطلاق…سامباولي أخطأ في التصريحات …كان من الممكن أن يتخطى الموضوع بذكاء ..مثلا يقول ديبالا وإيكاردي عائدان من إصابات وتراجع مستوى وسيقوم بمتابعتهما وفي النهاية لايختارهما لكن البوح بذلك سيفتح كثير من الجدل.

 

6_ديبالا ربما أدواره متشابهة مع ميسي ولكن إيكاردي مهم جدا حتى كبديل لهيجواين ولأجويرو …هناك العديد من المباريات خاصة امام الدفاعات ذات القامة الفارعة والقوية سيكون من المهم وجود إيكاردي…قد يلعب بثنائي هجومي معا.

 

7_من يردد نغمة ميسي متحكم في المنتخب فهذه نغمة خاطئة لأكثر من سبب ….أولا أي منتخب أو فريق في العالم لديه عبقرية مثل ميسي بالطبع سيحاول أن يخلق نظام وطريقة لعب تسهل من تألق ميسي وبالتالي عندما يقوم المدرب بذلك فهذا ليس تحكما من ميسي.

 

8_ من الطبيعي أن يتواصل أي مدرب مع ميسي لأنه العبقرية الحاسمة ويستفسر منه من هي أكثر الأسماء التي يشعر معها بالراحة ويستطيع أيضا أن يضيف لها ..وعندما يحدث ذلك فهذا أيضا ليس ضعفا من المدرب أو هيمنة من ميسي.

 

9_القصة أكبر من الحديث عن تحكم ميسي بالمنتخب …والمنتخب الأرجنتيني ليس ضعيفا ..مايجب أن نتحدث فيه هو إن سامباولي قرر الرهان على أن يكثف وقته مع تقوية الدفاع ووسط الملعب على إختيار عناصر قد لاتفيد المنتخب في الفترة المقبلة من وجهة نظره …سنرى هل سينجح في رهانه أم سنتفتح عليه أبواب جهنم بعد المونديال؟

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024