• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سانتوس يجب أن يتعلم من الدرس الذي تعلمه زيدان مع ريال مدريد متأخرا !

هاي كورة_ بالطبع هدفين رونالدو ضد منتخب مصر وهدف محمد صلاح الرائع ضد منتخب البرتغال أثارا موجة كبيرة من الجدل في مواقع التواصل الإجتماعي وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض النقاط الهامة حول أداء كريستيانو رونالدو.

1_من الخطأ النظر لنتيجة أي مباراة ودية في ذلك التوقيت …المهم أن يتعلم أي مدرب من أخطائه وأن يعرف مواطن القوة والضعف لديه ولدى كل منتخبات المجموعة التي سيواجهها في كأس العالم ….لذا الحديث عن التشكيلة أو التغييرات ولماذا أجرى المدرب هذه التصورات أمر غير منصف.

 

2_المباراة كانت مهمة جدا للمنتخب البرتغالي….لأن سانتوس أدرك إنه يجب أن يكون هناك رصانة دفاعية كبيرة في وسط الملعب …دور كارفاليو وأندري جوميز سيكون مؤثر جدا مع موتينيو في المونديال .

 

3_البرتغال في اليورو الماضي إعتمدت على كريستيانو رونالدو كقلب هجوم بجوار ناني وكواريزما وهذا جعل رونالدو منفتحا ومتألقا مع أقرانه …زيدان عندما لعب برونالدو كجناح كانت النتائج سلبية …رونالدو حاليا مميز في أن يكون مهاجم دائرة يتبادل مع أندري سيلفا في المنتخب وكريم بنزيمة في ريال مدريد الأدوار الهجومية…فكرة اللعب كجناح ستؤثر على القيمة التهديفية للمنتخب البرتغالي وعلى مجهود كريستيانو الذي سيهدر دون فائدة.

 

4_زيدان الموسم الماضي بنهايته كان يلعب برونالدو مع بنزيمة ومن خلفهما إيسكو وكانت النتائج مبهرة … بدأ الموسم مخطئا وحاول جعل رونالدو كجناح فكانت النتائج كارثية على ريال وعلى رونالدو فإضطر في النهاية للعودة للشكل الصحيح فعادت ماكينة ريال ورونالدو للدوران.

 

5_ رونالدو عندما شارك كمهاجم في الربع الأخير من مباراة مصر كان خطيرا وسجل هدفين وبالتالي على سانتوس أن يدرك تلك الحقيقة ويجب عليه أن يقوم بتوظيف جيديس وبيرناردو سيلفا وحتى كواريزما في أدوار خارج منطقة الجزاء  وإستغلال قدرات رونالدو في اللعب كمهاجم وهذا سيزيد من قوة حامل لقب اليورو .

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024