• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

توم جيري ….مشكلة مانشستر يونايتد مع مورينيو !

هاي كورة_بالطبع لايزال الجدل مستمرا بخصوص تصريحات المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بعد خروج مانشستر يونايتد أمام إشبيلية بخصوص الإرث الكروي لمانشستر يونايتد ولكن هناك بعض النقاط يجب ان نناقشها بطريقة أكثر عمقا سوف نستعرضها في هذا التقرير.

 

1_مورينيو قال”هناك إرث في كرة القدم…..ما ورثته أن آخر مرة فاز فيها مانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا كان في 2008″.

 

2_التصريحات إستفزت بالطبع عشاق مانشستر يونايتد ولكن يجب ان نناقش تصريحات مورينيو بشكل آخر ….مورينيو تحدث عن الفريق الذي ورثه من فان خال و ديفيد مويس حيث قال ”  ( Inherited Squad) .. كلمة سكواد تشير للتشكيلة الحالية .

 

3_ مورينيو أنفق 350 مليون يورو وأخطا في بعض الصفقات مثل تعاقده مع مخيتاريان وتعاقده مع بوجبا وألكسيس سانشيز دون وجود تصور كامل لمركز الثنائي في طريقة لعبه وهذه أخطاء لاتقبل الجدل ولكن هو لم ينتقد ميراث مانشستر يونايتد في تاريخ دوري أبطال أوروبا ولكن حديثه عن التشكيلة الحالية.

 

4_ مورينيو يريد أن يشير بأنه يحتاج ميركاتو آخر ليقبض بقبضته على التشكيلة الحالية ويصنع فريق أقوى من الفريق الحالي.

 

5_مورينيو أراد أن يتحدث عن إن اليونايتد بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 وإنتهاء حقبة سكولز وفيردينادد وفيديتش وجيجز لم يحقق إنجازات أوروبية سوى الفوز بالدوري الأوروبي مع مورينيو نفسه وخرج من دوري الأبطال مرتين من الدور الأول مع فيرجسون ومع فان خال وخرج من دور 16 مرتين وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مرة ولم يتأهل مباشرة للمسابقة في تلك الفترة سوى مرتين فقط.

 

6_في المقابل إشبيلية ظفر بالدوري الآوروبي ثلاث مرات على التوالي مع المدرب أوناي إيمري وتأهل مرة لدور 16 مرة وخرج أمام ليستر سيتي الموسم الماضي وتأهل هذا الموسم لربع نهائي دوري أبطال أوروبا…هذا هو الفارق بين الطرفين.

 

 

7_ مورينيو كان مصيبا في بعض النقاط ومخطئا في نقاط أخرى….مصيبا كما شرحنا في بعض النقاط …مخطئا لأنه يجب أن لايذكر هذا في وسائل الإعلام …يجب أن يحافظ على كبرياء الفريق ويحافظ على نجومه كما كان يفعل مع الفرق التي كان يدربها سابقا.

 

8_ مورينيو لديه مشاكل في سياسة التعاقدات لأن هناك أولويات يجب أن يركز عليها في السوق لسد المواقص خاصة في مركز الظهير الأيمن ولاعب الوسط المحوري وفي عدم الوصول لطريقة لعب تجعل الكثير من النجوم يلعبون بأدوار متشابهة .

 

8_ مورينيو تعرض لظلم كبير في قصة لوكا شاو لأنه إنتقد أيضا فالنسيا ولكن الإعلام ركز على شو لوجود مشاكل سابقة بينه وبين مورينيو .

 

9_العلاقة بين جماهير وإعلام مانشستر يونايتد مع مورينيو أشبه بعلاقة توم جيري الشهيرة …لعبة القط والفأر …الند بالندر هي من ستدمر الفريق …فكل طرف عنيد يريد إثبات وجهة نظره وهذا يزيد من مشاكل الشياطين الحمر الغائبين عن الفوز بالبريمير ليج منذ مايو 2013.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024