أليجري فعل مافعله زيدان … هاي كورة كان حاضرا بقوة في إياب توتنهام واليوفنتوس ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

أليجري فعل مافعله زيدان … هاي كورة كان حاضرا بقوة في إياب توتنهام واليوفنتوس !

هاي كورة_ نجح اليوفنتوس في إنتزاع بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة ملحمية أمام توتنهام وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من ملامح هذه المباراة المجنونة.

 

1_ في هاي كورة في تقرير مباراة الذهاب أكدنا إن بوشتينو ليس عبقريا وأليجري ليس رعديدا…وإن هناك الكثير من التفاصيل حدثت في مباراة الذهاب يجب أن يتم النظر إليها بدقة شديدة ومعظم ماأكدناه حدث في مباراة الإياب.

 

2_ حذرنا من تراجع شديد في مستوى إيريك داير وبن ديفيز وإنهما سيشكلا ثغرة كبيرة في فريق توتنهام وهذا متأكد في مباراة الإياب.

 

3_ بالعودة لمباراة الإياب ….توتنهام قدم مباراة كبيرة للغاية …عاني من سوء حظ كبير جدا أمام المرمي …كرة واحدة من الفرص التي أضاعها كانت كفيلة بتغيير الصورة .

 

3_ اليوفنتوس يعاني بشدة من ضعف خط وسط الملعب …اليوفنتوس يجب أن يتعاقد مع لاعب أو لاعبين من الطراز الرفيع في منطقة الوسط …ليس معنى الإنتصار إن الفريق كان أفضل .

 

4_أليجري لم يخطأ بتشكيلة الإياب …لو عدنا لمباراة الذهاب أكدنا إن اليوفنتوس غامر بشدة في مباراة تورينو ويجب أن يلعب بلاعب وسط ثالث وهذا مافعله أليجري ….المدرب الإيطالي إعتمد على بارزالي لخبراته كما إن ليشتاينير لاعب جيد جدا ولكنه أيضا كبير في السن ووتارة مميز وتارة متوسط ..أليجري إعتمد على أن يقوم دوجلاس كوستا بسحب الفريق من الناحية اليمني مع خبرات خضيرة لتخفيف الضغط على بارزالي..كما إنه يدرك قوة بارزالي في الكور العرضية وقدرته على أن يصبح مدافع ثالث في كثير من المواقف.

 

5_توتنهام دخل بتشكيلته الإعتيادية التي يلعب بها أغلب مباريات الدوري …بوشتينو مدرب ممتاز جدا في تطوير قدرات اللاعبين خاصة الهجومية ولكن هناك مشاكل كبيرة ظهرت في الدفاع في المواقف الحاسم كانت كفيلة بتغيير شكل التأهل وقد كان.

 

6_كل حسابات أليجري تأثرت بشدة بسبب تراجع خضيرة وماتويدي وبيانيتش وعدم قدرتهم على إفتكاك الهجمات أو صناعتها مع تفوق كبير من وسط ملعب السبيرز …توتنهام يهدر الفرص تباعا وبوفون وكيليني يقدمان مباراة كبيرة ….بن عطية كان مهتزا في البداية وبعدها إستفاق …توتنهام تفوق في كل الصراعات الثنائية .

 

7_توتنهام تفوق بهدف مستحق ويحسب لتريبير الظهير الأيمن إنه تقدم في منطقة العمليات وقام بأسيست مميز ينم على تراجع العمل داخل الفريق الإيطالي ويسجل سون هدف يعوضه كثيرا عن الفرص التي أهدرها.

 

8_ الشوط الثاني يتواصل عمل توتنهام حتى قام أليجري بتغييراته الرائعة…نحن هنا لانتحدث عن قيمة التغييرات فقط ولكن يحسب له هدوئه وإتزانه …في مثل هذه الظروف مع عدم تأهل اليوفنتوس يبدأ المدرب يتوتر كما حدث مع المدرب إيمري في الذهاب ضد ريال مدريد ولكن أليجري بدأ يتعامل جيدا…أسامواه ممتاز بدنيا وفنيا وغير محظوظ مع جماهير اليوفنتوس وإشراكه هو وليشتاينير كن تفكير هائل من المستر.

 

9_ بن عطية خرج وماتويدي وبدأ أليجري بإرجاع أسامواه ليكون ظهير أيسر وأليكس ساندرو يتحول ليلعب أمامه…أليجري مثل زيدان …يمتلك قراءة هائلة للمباريات قبلها بفترة كبيرة وهذا جعلهما مدربين كبيرين وليسا من فئة الدراويش والمحظوظين كما ينعتهما الإعلام والسوشيال ميديا.

 

10_ زيدان جهز فاسكيز منذ فترة كبيرة وبدأ يطوره تكتيكيا للعب أكثر من دور ليكون جاهزا ليصبح نقطة تحول في المباريات الكبرى وهذا ماحدث أيضا مع أليجري الذي بدأ من فترة يجهز أليكس ساندرو لأنه يدرك إن غياب بيرنارديسكي وكودرادو سيكون مؤثرا وإنه قد يحتاج ساندرو في المباريات الكبرى للعب أكثر من دور وهذا ماحدث في مباراة توتنهام …لذا زيدان وأليجري من مدربي الصف الأول في أوروبا.

 

11_ التغييرات أثمرت سريعا…هدفين بطريقة عبقرية من هيجواين وديبالا …توتنهام ليس سيئا ولكن خمسة دقائق مجنونة أفقدت الفريق التوازن تماما ولم يستوعب بوشتينو مافعله أليجري في الملعب ليتعرض الفريق اللندني للعقاب.

 

12_ توتنهام إستفاق وقام بوشتينو بإخراج داير وإشراك لاميلا واللعب بطريقة 4_1_4_1 وحاول إستغلال الكرات العالية كي يقوم هاري كين بتهيئتها للاعبي وسط الملعب القادمين من الخلف أو إستغلال قوته البدنية ولكن تماسك اليوفنتوس وقوة دفاعة حال دون ذلك.

 

13_ بوشتينو كان موفقا في تغيير ديلي ألي وإشراك لورينتي لكي يلعب على الرهان الأخير وهو الكور العالية …تفكير يجب الإشادة به حتى لو لم ينجح.

 

14_مباراة كبيرة ورائعة ..اليوفنتوس دائما عقدته في مباريات ثمن النهائي وعندما يفلت منه تصبح الامور مفتوحه له …الفريق ليس الأقوى ولكن القرعة قد تخدمه …ثقة أليجري زادت في إمكانياته ..بالطبع قد يتأثر الفرق بغياب بيانيتش وبن عطية ولكن تفاصيل كثيرة قد تكون في صالح السيدة العجوز …مهما كانت نتائج الفريق في المستقبل يجب ان يقوم بميركاتو قوي لان الفريق يعاني في كثير من المراكز خاصة في وسط الملعب.

 

15_ توتنهام قد يخسر كثيرا بهذا الخروج …يجب أن ينتبه لمعركة التأهل لدوري أبطال أوروبا …..خسارة التأهل ستكون فادحة بخسارة العديد من النجوم الكبار الذين لن يقبلوا فكرة عدم اللعب في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى وإن كان بعضهم سيتعرض للإحباط وسيفكر جليا بالرحيل لفريق أكبر من توتنهام.

 

 

 

 

 




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
74