الصين منجم أتلتيكو مدريد …مانشستر يونايتد السبب الخفي لإزدهار الفريق المدريدي ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

الصين منجم أتلتيكو مدريد …مانشستر يونايتد السبب الخفي لإزدهار الفريق المدريدي !

هاي كورة_ إستغرب عشاق كرة القدم من إنتقال كاراسكو نجم منتخب بلجيكا من أتلتيكو مدريد لفريق داليان الصيني مقابل 30 مليون يورو …ربما إنتقال جايتان لم يهم الكثيرين خصوصا وإن جايتان 30 عاما ولم يعد نجما عالميا ولكن كاراسكو فتح الكثير من الجدل وسوف نستعرض معا بعض الكواليس الخاصة بالصفقة الغريبة.

 

1_مخطيء من يعتقد إن أتلتيكو مدريد فريق ضعيف إقتصاديا أو بلا أنياب …النادي يسير بنسق إقتصادي متسارع للغاية.

 

2_ أتلتيكو مدريد كان غارقا في الديون حيث وصلت ديونه ل540 مليون يورو حتى تم تعيين بيتر كينيون المدير التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد السابق ولتشيلسي مستشارا ماليا للنادي…

 

3_كينون داهية إقتصادية فهذا الرجل الذي غير شكل مانشستر يونايتد إقتصاديا عام 1997 نجح خلال أشهر قليلة من أن يدشن شراكة إقتصادية للنادي مع مجموعة واندا الصينية التي إشترت 20 %من أسهم النادي بقيمة 45 مليون يورو .

 

4_وسائل الإعلام الأسبانية إنتقدت تلك الخطوة وقتها ولكن لم يكن يدرك وقتها أحد إن كينون وسيريزو رئيس أتلتيكو مدريد يخططان لتدشين غول إقتصادي هائل.

 

5_أتلتيكو منذ تلك الخطوة تغيرت مسيرته ماليا بالتزامن من تطور فني مذهل مع دييجو سيميوني ودشن شعبية كبيرة في آسيا ودخل السوق الهندية عن طريق الشراكة مع فريق كالكوتا الهندي الذي غير إسمه لأتلتيكو كالكوتا لتزداد أرباح النادي بشكل مضطرد.

 

 

6_أتلتيكو شيئا فشيئا بدأ ينمو إقتصاديا بشكل كبير وسدد ديونه خاصة ودشن ملعب هو الأفخم حاليا في أوروبا .

 

7_شراكة واندا سهلت لأتلتيكو مدريد التخلص من فشل صفقة جاكسون مارتينيز الذي إنضم للنادي في صيف 2015 ولكن لم يقدم مستويات كبيرة وعلى الفور واندا سهلت رحيله لجوانزو إيفر جراند وبعدها سهلت أوجستو فيرنانديز ثم رحيل جايتان وكاراسكو لفريق داليان الذي يوجد به أسهم مملوكة للواندا وبالتالي ربح أتلتيكو مدريد من السوق الصينية 99 مليون يورو …أتلتيكو أكثر فريق في أوروبا ربح من السوق الصينية يليه تشيلسي الذي ربح 88 مليون يورو .

 

8_سيريزو رئيس أتلتيكو مدريد الذي إحتفل بعيد ميلاده ال 71 عاما تولى رئاسة أتلتيكو في 2002 وأنقذه من الدمار الإقتصادي والفني وحقق الفريق في عهده سبعة ألقاب ولايزال النجاح مستمرا.

 




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
76