• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مورينيو كان شخصا متناقضا …كيف حال جوارديولا الآن ؟

هاي كورة_ تفاجيء العالم بخروج مانشستر سيتي أمام فريق ويجان من ثمن نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي عقب الخسارة بهدف نظيف وسوف نستعرض في هذا التقرير أبرز كواليس اللقاء.

 

1_جوارديولا قدم كرة قدم رائعة ومتطورة جدا مع مانشستر سيتي ونال بسبب هذه الكرة وهذا الاداء المتناغم كل أصناف المديح وبالتالي عندما يخسر من المؤكد سيتم إنتقاده …هذه هي كرة القدم .

 

2_الكرة التي يقدمها مانشستر سيتي أو كل فرق جوارديولا من أصعب أشكال اللعبة …تتطلب جودة مرتفعة من اللاعبين وتتطلب الدقة والتركيز في كافة التفاصيل والاهم توفر لياقة بدنية عالية جدا في كل أوقات المباراة وفي كل المباريات ومن المستحيل أن يحدث هذا في دوري بدني وقاسي جدا مثل الدوري الإنجليزي خاصة وإن الإنجليز لديهم مسابقة زائدة عن أسبانيا وألمانيا وإيطاليا وهي كأس الرابطة.

 

3_جوارديولا لديه فريقان مميزان في معظم الخطوط بإستثناء بديل فيرناندينيو وهو أكثر مكان كان يجب أن يقاتل فيه جوارديولا في يناير فعندما يغيب فيرناندينيو أو يتأثر بدنيا وهذا وارد جدا سيتأثر أداء الفريق .

 

4_جوارديولا فضل التعاقد مع إيمريك لابورتي في يناير لأنه مدافع ممي ويلعب بقدمه اليسري ويتفادي السقوط البدني الكبير لستونز وكومباني مع هفوات مانجالا القاتلة.

 

5_ جوارديولا منذ الفوز بالسداسية التاريخية مع برشلونة في 2009 وهو مهووس بفكرة الفوز بكل الألقاب وهذا شيء حميد جدا ولكن من الصعب تحقيقه في كل مرة خاصة كما ذكرنا إن مانشستر سيتي مهما بلغت كفاءة تحضيراته البدنية من الصعب أن يسير بهذا النسق طوال الموسم … في فترات الحسم كما رأينا سيبدأ اللاعبون بالسقوط وشاهدنا في مباراة ويجان ديلف وستونز كانا من الممكن أن يخرجا من الملعب بسبب الإصابات.

 

6_ لا أحد يستطيع أن يلوم بول كوك مدرب ويجان على ركنه الباص طوال المباراة …لايمكنه بفريق ليس لديه أي إمكانيات هجومية فاخرة أن يصمد أمام فريق بهذا الجبروت لدرجة إنه لم يكن قادرا على مجاراة مانشستر سيتي طوال شوط كامل يلعب فيه ويجان زائد عن السيتي بلاعب بعد طرد ديلف.

 

7_ جوارديولا فضل إراحة دي بروين وكايل والكر ورحيم سترلينج وكان قرارا صحيحا 100% لأن الثلاثي مع فيرناندينيو أكثر مفاتيح اللعب خطورة في الفريق ولكن إضطرته الظروف أن يعتمد على والكر و دي بروين بعد طرد ديلف وتراجع ديفيد سيلفا بدنيا خاصة وإن الأخير منذ ديسيمبر غير جاهز للمباريات بشكل كبير نتيجة مشاكله الخاصة.

 

8_مانشستر سيتي إستحوذ على الكرة ولكنه لم يكن خطيرا كما هو حاله بسبب تراجع خطورة إجويرو وبسبب تركيز لاعبي ويجان الشديد …ولكن ليس مبررا كل ماذكرناه للسقوط أمام ريق درجة ثانية لأننا إنتقدنا من قبل فينجر ومورينيو عندما سقطا في فخ نوتنجهام وبريستول لذا عندما يسقط جوارديولا سيتم إنتقاده خاصة إننا أشدنا كثيرا بنجاح جوارديولا في تجهيز سيناريوهات كثيرة للمباريات.

 

9_ جوارديولا ولاعبوا السيتي لم يستهتروا بويجان بدليل إمتلاكهم الكرة طوال المباراة وبدليل حمقة جوارديولا على طرد ديلف ولكنهم ظنوا في اسوأ الظروف إنه سيكون سيناريو أشبه بسيناريو بريستول في سيمي فاينال كأس الرابطة .

 

10_ كما إنتقدنا تصريحات مورينيو في المؤتمرات الصحفية بعد الخسارة وحتى تصرفاته الغير مسئولة في ممر ملعب الاولد ترافورد بعد الخسارة  ضد السيتي في الدوري يجب ان يتم توجيه نفس الإنتقاد لجوارديولا الذي إشتبك مع مدرب ويجان بول كوك أثناء وبعد المباراة حتى إنه أطلق تصريح عجيب بأن ويجان سدد كرة وحيدة طوال المباراة …طبيعي أن يسدد كرة وحيدة فهل أنفق ويجان جزء ولو بسيط مما أنفقه السيتي مع جوارديولا وبالتالي فإن ويجان كان محقا بإنتهاج هذا الإسلوب.

 

11_ كرة القدم دائما تعطي للفقراء الأمل في العيش والتعايش …هي خلقت للفقراء من الأساس .

 

12_ مانشستر سيتي قام لاعبون ب 845 تمريره و27 تسديدة و15 ركنية طوال المباراة ولكن كل هذا ذهب أدراج الرياح.

 

13_في 2005 رفض ويجان التعاقد مع جوارديولا بحجة كبر عمره وإنه لن يكون قادرا على مجاراة نسق الكرة الإنجليزية….الغريب إنه في 2005   كانت آخر مرة يخسر فيها السيتي من  فريق من الدرجة الثانية في كأس الإتحاد .

 

14_مانشستر سيتي هو ثالث متصدر للدوري الممتاز يخسر من فريق من الدرجة الثالثة في كأس الإتحاد

 

15_ ويجان إنتصر في كل مبارياته الـ3 الأخيرة ضد مانشستر سيتي في كأس الإتحاد الإنجليزي

 

16_ ويل جريج هداف ويجان سجل 7 أهداف في كأس الإتحاد الإنجليزي هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر.

 

17_ فابيان ديلف تلقى بطاقة حمراء للمرة الثانية في مسيرته وسيغيب لثلاث مباريات قادمة لمانشستر سيتي وهي ضد ارسنال في نهائي كأس الرابطة، ارسنال في الدوري، تشيلسي في الدوري…..سبب حمقة جوارديولا بسبب إن الحكم تايلور أخرج البطاقة الصفراء في البداية ومع غضب جماهير ويجان ولاعبي الفريق قام بطرده وعدل قراره.

 

18_ حتى لو سقط جوارديولا في باقي ردهات الموسم وحقق فقط البريمير ليج فهذا لايمكنه إنكار إنه قدم عمل جيد جدا مع مانشستر سيتي وأعاد لنا نسخة جوارديولا برشلونة ولكن لغة الأموال هي فقط من صتضعه في قفص الإتهام وهذه هي طبيعة الساحرة المستديرة.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024