• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نيمار وفيراتي ومبابي لاقيمة لهم في عالم كرة القدم !

هاي كورة_ غريب جدا مايحدث حاليا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي من تقليل كبير من نجوم باريس سان جيرمان خاصة بعد الخسارة أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وسوف نستعرض معا مايحدث بشيء من التقييم الموضوعي.

 

1_التأهل لم يحسم بعد ولايزال هناك معركة أخرى في الإياب ووسائل الإعلام المدريدية تضر فريقها بشدة بالحديث عن إن التأهل تم حسمه والتاريخ لطالما كان مليء بالقصص المثيرة التي تنقلب فيها البدايات لنهايات صعبة للغاية.

 

2_باريس سان جيرمان قدم مباراة ليست سيئة بهذا القدر أمام ريال مدريد ولولا أخطاء إيمري ونجاح زيدان في قلب الأمور في آخر عشر دقائق لخرج البعض يتحدث عن مشاكل ريال مدريد وإن التأهل قريب من باريس.

 

3_ الأمور تبدو صعبة جدا على باريس خاصة إنه سيفتح خطوطه وستكون فرصة كبيرة لريال مدريد للتهديف هناك في فرنسا ولكن المباريات الكبرى تلعب على تفاصيل كثيرة جدا منها حالة اللاعبين وتركيزهم في أرضية الملعب وربما تصادف الحالة لاعبي باريس كما صادفتهم في مباراة الأربعة الشهيرة ضد برشلونة.

 

4_البعض يحاول التقليل من نيمار ومبابي وفيراتي …كئن مبابي منذ يومين فقط لم يكن خطيئة ريال مدريد الكبرى بعدم التعاقد معه في الصيف …نيمار ألم يكن منذ يومين هو أمل كل وسائل الإعلام من أجل إنقاذ مستقبل ريال مدريد …فيراتي بسببه إستفز برشلونة باريس سان جيرمان في الصيف…حتى عشاق ريال مدريد يرون إن فيراتي لاعب كبير ويستحق الوصول للنادي في أي وقت….كافاني هداف كبير وخطير…دي ماريا في كل ميركاتو الأخبار تربطه ببرشلونة حتى إن قطاع عريض من جماهير ريال مدريد تهاجم بيريز لأنه فرط فيه سابقا .

 

 

5_ نحن إذن أمام لاعبين كبار جدا …ربما صادفتهم قلة توفيق في الأمتار الأخيرة مع مدرب عجز تماما عن تخيل سيناريو كان يخرجه على الأقل متعادلا في مباراة الذهاب …بالطبع ريال مدريد يمتلك رونالدو الحاسم في أصعب الأوقات ولكن التقليل من إمكانيات لاعبي باريس سان جيرمان من أجل إثبات إنهم فريق منفوخ فهذا ليس تقييم فني وموضوعي .

 

6_ شخصية ريال مدريد الكبرى جاءت من اللاعبين الذين إمتلكهم طوال تاريخه ولكن لم تنصفه في كثير من المسابقات …شخصية ريال مدريد العظيمة لم تنقذه عندما خرج من ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا من 2005 حتى 2010 …شخصية ريال مدريد الكبرى لم تنصفه أمام برشلونة في 2011 وأمام بايرن في 2012 وأمام بروسيا دورتموند 2013 وأمام اليوفنتوس في 2015 ….الشخصية يصنعها اللاعبون الكبار ..الحديث عن إن ريال مدريد هزم باريس بالشخصية فقط تقليل وتقزيم للإنتصار ….مانشستر سيتي ظل ينفق من 2008 حتى نجح في الوصول ل2016 لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا…تشيلسي ظل من 2004 ينفق حتى تحقق له المراد في 2012 بالفوز بدوري أبطال أوروبا.

 

7_ المال لايصنع الأمجاد ….قد يحققها ولكن المال هو من يصنع الإستمرارية…ريال مدريد عندما تعاقد مع دي ستيفانو وبوشكاش سابقا …دفع لهم أموال أكثر من أي فريق آخر وبدأ إسطورته….ريال مدريد في بداية الألفية أنفق مئات الملايين لخطف فيجو ورونالدو وزيدان وبيكهام وأوين…ريال مدريد تعاقد مع رونالدو وبنزيمة وبيل وخيميس بمئات الملايين..الغريب إن جمهور ريال مدريد نفسه هو من هاجم الإدارة على عدم الصرف في الصيف والشتاء….برشلونة تعاقد مع نيمار وكوتينيو وديمبلي وبثروة ضخمة …الطليان في الثمانينيات والتسعيينيات بالأموال …الإنجليز ينفقوا المليارات …. وبعد تكوين هذه الفرق وتصنع أسماء نتحجج في الميديا بأن هناك فرق أموال وهناك فرق بطولات …كيف ؟

 

 

8_الشخصية فقط لاتصنع الإنتصارات…الميلان العظيم من 2014 لم يتأهل أصلا لدوري أبطال أوروبا والإنتر يعاني بشدة في التأهل حتى لدوري الأبطال …يصنع الإنتصارات مجهود اللاعبين في الملعب مع تركيز المدرب في كافة التفاصيل الفنية…الشخصية وهذا القبيل من أجل أن يرتاح البعض من عناء التفكير في الفنيات فيذهبون لكلام مثل الشخصية والروح الإنتصارية لكن ماوراء الحقيقة يوجد تفاصيل مهمة جدا.

 

 

9_ ريال مدريد بالفعل في السنوات الماضية كان يمتلك سياسة رائعة في الإنفاق ولكن جاءت هذه السياسة بعد سنوات وسنوات من الإنفاق وكان يجب على بيريز أن يتوقف بعض الشيء لإعادة حساباته وحسابات النادي ولكن من المؤكد غنه سيعود للإنفاق مرة أخرى في الصيف لمعالجة أخطاء الفريق وسد ثغرات الفريق التي تحدثنا عنها سابقا…ريال مدريد منذ فترة طويلة مثله مثل برشلونة يعتمدان على إمبراطورية رونالدو وميسي التي ترفعان من بحولها وعندما تتعرض الإمبراطورية للخلل يظهر عوار كبير…لذا فإن رونالدو وميسي هما الأهم في العصر الحديث قولا واحدا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024