مانشستر سيتي هذه الفترة بين الواقع والخيال ! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

مانشستر سيتي هذه الفترة بين الواقع والخيال !

هاي كورة_ لايوجد شخص يفهم في كرة القدم كان يعتقد بأن بازل السويسري قادر على تحقيق مفاجأة بالوقوف في وجه مانشستر سيتي وهذا ماحدث فقد تعرض بال لهزيمة مذلة على أرضه ووسط جماهيره وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من ملامح الستي في تلك الفترة من الموسم .

 

1_جوارديولا يدرك جيدا إنه كان مهما إخراج مباراة الإياب ضد بازل من حساباته التي ستقام في السابع من مارس المقبل.

 

2_مانشستر سيتي في الفترة المقبلة سيواجه ضد ويجان في ثمن نهائي كأس إنجلترا وسيواجه الأرسنال في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية ثم سيواجهه في الدوري وبعدها سيواجه تشيلسي مباشرة قبل مباراة بازل وكلها صراعات بدنية وفنية هائلة تستوجب عتاد وتركيز.

 

3_إقترب ميندي وديلف وخيسوس جابرييل من العودة وهذا سيقوي الفريق ولكن مؤكد أيضا إنهما لن يدخلا في المنظومة مرة واحدة وبالتالي هو مطالب بهذه المجموعة الحالية أن يتدرج بدنيا وفنيا كي لاتنهار قوى الفريق بعد مجهود طويل منذ إغسطس الماضي وحتى الآن.

 

4_جوارديولا تعامل مع إصابة ليوري ساني بذكاء كبير … بيرناردو سيلفا دخل مرحلة شك قبل إصابة ساني وإعتقد الكثيرون إنه لن يستطيع الإندماج في منظومة الفريق ….جوارديولا أظهر بيرناردو بشكل عبقري عن طريق جعله يلعب في مكانه الذي تألق فيه مع موناكو في الرواق الأيمن على عكس مكان ساني فمن المفترض أن يحافظ المدرب على شكل الفريق الذي ينتصر به وهي جعل سترلينج يمينا وساني أو من يدخل بدلا منه يسارا ولكن هو أشرك بيرناردو يمينا كي يلعب بنفس طريقته مع موناكو وبالفعل نجح بيرناردو نجاحا كبيرا.

 

5_ جوارديولا كان بارعا للغاية في جعل دي بروين يتحرك أكثر خلف بيناردو كي يعضد من تألق بيرناردو وبالفعل ربح السيتي لاعبا مميزا وسيكون هناك صراعا كبيرا بين سيلفا وستلينج وساني وسيقوم بنظام المداورة بينهم في الفترة المقبلة ..هذا كان كابوسا يؤرق جوارديولا وهو كيفية إكمال الموسم بدون إراحة سترلينج وساني.

 

 

6_جوارديولا تعامل بذكاء شديد مع مشكلة ديفيد سيلفا بإدخال جوندوجان أيضا في النسق …شيئا فشيئا إستعاد جوندوجان كل مميزاته التي ظهر عليها مع بروسيا من حسن التمركز والقدرة على المشاركة في تطبيق الضغط العالي بدون التعرض للإصابات التي كادت أن تدمره في السنتين السابقتين والاهم هو حسن التمرير والإستلام وتسجيل الأهداف والتصويب من الخارج .

 

7_إجويرو تحمل عبئا شديدا بعد إصابة خيسوس وهنا تكمن الخطوة حيث إنه لم يرتاح طوال الفترة الماضية هو وفيرناندينيو وهما نقطتين الضعف الأكبر في الفريق بجانب المشاكل الدفاعية التي لم تظهر بكثافة إلا في بعض المباريات.

 

8_ مانشستر سيتي حتى الآن يقدم عمل رائع ومن الممكن أن يسقط في أحد المسابقات أو حتى في الثلاثة مسابقات ولكن يجب الإشادة بعمل الفريق لاعبين ومدرب ولن نتفاجيء في حال نهاية الموسم بتحقيق السيتي أكبر قدر من البطولات …كما سردنا الفريق لديه بعض المشاكل وربما الإرهاق قد يقتل الفريق ولكن أيضا ظهر الفريق بشكل مميز وإيجابي في الكثير من اللقطات وهذا يجعل الإدارة منفتحة أكثر على دعم بب ببعض الصفقات التي ستزيد من إكمال القطع الناقصة في الفريق.

 

9_مانشستر سيتي خاض هذا الموسم 41 مباراة إنتصر في 34 مباراة وتعادل في خمسة مباريات وخسر مرتين وسجل 111 هدفا وسكن مرماه 31 هدفا ب 18 كلين شيت .

 

 

 




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
84