لكم في إنجلترا عبرة.. كفى ثرثرة حول نهائي الكأس - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

لكم في إنجلترا عبرة.. كفى ثرثرة حول نهائي الكأس

هيكتور مارتينيز

هاي كورة – كما جرت العادة في كل عام، عدنا مجدداً للثرثرة حول المباراة النهائية بكأس ملك إسبانيا، وقبل أسابيع عديدة من موعد المباراة يخرج الجميع للتكهن حول اسم الملعب الذي سيستضيف النهائي -على الرغم من أنني أتمنى أن أكون مخطئاً وألا تتكرر تلك الأفعال هذه المرة-.

 

في كل مرة وبعد سماع العديد من الأقاويل، وعندما ينزل اللاعبون إلى أرضية الملعب ونبدأ لاستماع النشيد، لا يدخل في رأسي أن ما حدث خلال الأسابيع اللاحقة قد خلق صراعاً أبدياً بين الأندية، إنها مجرد ثرثرة.

 

أعتقد أنه لا يوجد سيناريو جيد خاصةً في هذه النسخة من بطولة كأس ملك إسبانيا والتي سيُقام نهائيها يوم 21 إبريل بين برشلونة وإشبيليه سوى إختيار ملعب أتليتكو مدريد، واندا ميتروبوليتانو.. هذه الجوهرة التي يجب أن تتألق، ولا يوجد لها مناسبة أفضل من نهائي الكأس.

 

إذا أردنا عدم إختلاق الأزمات، فيمكننا تأجيل مباراة أتليتكو مدريد أمام ريال بيتيس بالجولة الـ34 من الليجا إلى يوم 23 إبريل، وبالتالي سيكون ملعب الواندا جاهز لاستقبال هذه الإحتفالية.

 

علاوة على ذلك، أرى أنه من الأفضل أن يتم استخدام الـ واندا ميتروبوليتانو كملعب ثابت لاستضافة نهائي كأس ملك إسبانيا من كل عام، على غرار ويمبلي بإنجلترا، حيث يكون ملعب المباراة وتاريخها مُحدد قبل بداية الموسم … الجميع إلى واندا ، بغض النظر عن الفرق المتأهلة للنهائي.

 

ولكن قبل هذه المناقشة التي تتطلب الهدوء والوقت، يجب أن يتم حسم ملعب النهائي المقبل أولاً والذي سينطلق بعد حوالي شهرين من الآن، فبرشلونة يُفضلون اللعب في ملعب ريال مدريد، سانتياجو بيرنابيو، فبالتأكيد هتاف “شامبيونيه شامبيونيه -أبطال أبطال-” سيكون صداه هناك أجمل من أي ملعب آخر، أما إشبيليه فيُفضلون اللعب في مدينتهم الأندلسية سواء في ملعب سانشيز بيزخوان أو لا كارتوخا .. ويبدو وأننا سنستمر في عملية “شد الحبل” هذه كثيراً.

 

في الأسبوع المقبل، هناك إجتماع بين ناديي برشلونة وإشبيلية مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم لتحديد ملعب المباراة النهائية، وإنني على ثقة تامة من أن الأطراف الثلاثة سيتوصلون إلى أفض الحلول .. فلا يُمكن لأي طرف أن يُدخلنا في صراعاتٍ أخرى مازلنا نعاني منها منذ سنوات طويلة.

 

 

هيكتور مارتينيز – صحيفة الآس الإسبانية




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
85