• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جاري نيفيل وكارغار يتحدثون عن مشاكل اليونايتد.

هاي كورة_مانشيستر يونايتد ينقصه عمل كبير من جوزية في الفترة القادمة, نقاط كثيرة كالصداع في رأسه يجب عليه التفكير حيالها. مثل مُعضلة الوسط, توظيف بوجبا, مشاركة سانشيز ولوكاكو, والشكل العام والخطة الأنسب للفريق.

جاري نيفيل من أقوي المُحللين الفنيين في قنوات سكاي سبورت, تحدث بإختصار عن تلك المشاكل رفقة جيمي كارغار في حوار مُثير وممتع جداً.

جيمي أكد علي سوء الوضعية الحالية وإندهاشه من تلك الفراغات والمساحات التي يخلفها وسط اليونايتد خاصة وأنه فريق يدربه مورينيو, وجيمي واجه جوزية ويعلم تماماً المعاناة وقلة المساحات التي تتوافر في الفرق التي يعمل معها.

تحدث كارغار علي مُعضلة توظيف بوجبا وإستشهد بتلك الصورة بجانب بعض الإحصائيات, التي تؤكد علي عدم إحساس بوجبا بذلك المكان أبداً “أن يشارك كلاعب وسط ثاني بجانب ماتيتش”. انظروا إلي تحركات بول العشوائية وعدم التغطية وغلق أي زاوية تمرير والمساحات التي يتركها ورائه نتيجة إقحامه في مركز لا يشعر به علي الإطلاق.

وأردف كارغار مُستدلاً ببعض الإحصائيات, كتلقي الفريق لمعدل تسديدات “متوسط” يصل إلي 24 تسديدة عندما يتواجد بوجبا في نظام ثنائي وسط, بينما تقل بشكل كبير جداً عندما يكون طرف ثالث لديه الحرية وهناك لاعبان وسط اخرين.

أما نيفيل فقد تحدث عن مُعضلة الخطة الأنسب وضرورة مشاركة لوكاكو وسانشيز وبوجبا في نفس التوقيت, مع صنع توازن للفريق في نفس الوقت. وكذلك عن الفترة القادمة والـ 13 مباراة الباقية وأهميتهم لدي جوزية لتحضير فريق قوي بطل للبرميرليج من الأن.

جاري تحدث عن أهمية التخلي عن 4/2/3/1 والتحول إلي 4/3/3 بمشاركة بوجبا مع إعفائه من بعض المهام الدفاعية وتركيز اكبر إلي الأمام ليُسخر قدراته بشكل أفضل, لأن مورينيو حتي الأن لم يستفد من اللاعب. وكذلك ثلاثي أمامي يتكون من سانشيز ولوكاكو وأي لاعب ثالث من مارسيال أو راشفورد.

أما عن أهمية الفترة القادمة فقد قدم مثالاً مميزاً جداً, حيث ذكر أن بيب العام الماضي في نفس الفترة الحالية تقريباً كان قد إستسلم من حيث الصراع علي اللقب, ولكنه قام بعمل مميز جداً وحَضر فريق ذو تشكيل ثابت, وإستقطب خيسوس, وأعاد مركزة دي بروين في الوسط, وبدأ في إستخدام الـ 3 أو 4 أشهر المتبقية في تحضير فريق مميز جاهز للظفر باللقب الموسم الذي يليه, حتي لا يضطر للإنتظار والتحضير والتفلسف.

هذا ما يجب أن يفلعه جوزية, الثبات علي تشكيل معين, والأنسب حالياً هي 4/3/3 بالطبع, تحديد العناصر التي ستأتي صيفاً حتي يستطيع اللاعبون التأقلم سريعاً وحضور فترة الإعداد منذ البداية, تحرير بوجبا, وتحضير فريق بطل للموسم القادم والتركيز علي قتل نقاط الضعف حالياً..




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024