• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ستيرلنج تطور كثيراً جداً, لنتعرف بالأرقام علي أوجه تطور الجناح الإنجليزي.

هاي كورة_لـا خِـلاف علي جودة رحيم قبل إنتقاله إلي السيتي “رفقة ليفربول”, لـاعب مميز ذو جودة عالية, ولكنه لم يكن حاسم أبداً, كان سيء في إتخاذ القرارات الجماعية, يميل للـلعب الفردي, وكان يحتاج الكثير من العمل معه خاصة أمام المرمي.

ستيرلنج مع ليفربول وحتي بعد إنتقاله إلي السيتي “حتي الموسم الماضي” :
– موسم 2013/14 : 9 اهداف 5 اسيست.
– موسم 2014/15 : 7 اهداف 7 اسيست.
– موسم 2015/16 : 6 اهداف 2 اسيست.
– الموسم الماضي : 6 اهداف 7 اسيست.

أما هذا الموسم “حتي الأن فقط” ستيرلنج سجل 14 وصنع 4 علي الرغم من كونه سادس أكثر اللاعبين مشاركة بالدقائق, أي هناك 5 لـاعبين تعدوا حاجز الـ 20 مشاركة مثل دي بروين وتخطوا حاجز الـ 2000 دقيقة مثل فيرناندينهو, أما رحيم فلم يُكمل 1700 دقيقة حتي!.

هنـاك سببين قد يُظهرا اللاعب بشكل أفضل ومتطور مع الوقت. الأول هوا منظومة الفريق القوية والمُنسجمة رفقة بعضها البعض فيستطيع الـلاعبون مساعدة بعضهم ومبادلة التمريرات الحاسمة فيما بينهم ومساعدة بعض علي النضوج مثل ما يحدث في السيتي مثلاً, وبشكل واضح وأكبر في ليفربول ومع “صلـاح وفيرمينهو” تحديداً..

والسبب الثاني هوا تطور اللاعب شخصياً مما يؤثر علي المنظومة, فيُـفيد ويستفيد في نفس الوقت. ستيرلنج تطور الحِس المكاني لديه, فمعظم أهدافه بلمسة واحدة وداخل الـ6 ياردات, أي في مركز المهاجم الصريح. كذلك الحال في نقطة الحسم وأرقام اللاعب تدل علي ذلك بأنه أصبح أكثر حسماً عما مضي.

“الجميع يظن أن هاري كين هوا الخطر الأكبر للمنتخب الإنجليزي, ولكني أظن أن الخطر الأكبر يكمُن في ستيرلنج”.
– نـبيل معلـول مدرب المنتخب التونسي عن مواجهته للمنتخب الإنجليزي.

جوارديولا يعمل كثيراً مع لاعبيه, يعمل كثيراً علي تطويرهم, الـثقة والحرية هما أسرع عنصرين يجعلان اللاعب يتطور بسرعة البرق, وهم ما يوفرهم بيب بكثرة مع لاعبين بخصائص رحيم القابل للإنفجار وليس فقط للإشتعال.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024