• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بوسكيتس الدليل الأهم على عبقرية جوارديولا وذكاء فالفيردي !

هاي كورة_ إحتفل عشاق كرة القدم بوصول سيرجيو بوسكيتس لمباراته الـ 500 كاساسي في مسيرته الكروية مع برشلونة ومنتخب اسبانيا من اصل 564 مباراة لعبها في تاريخه.

رقم مبهر للغاية يوضح القيمة العظيمة للنجم الأسباني الذي كان العلامة الأميز في مسيرة بب جوارديولا مع برشلونة فالحديث دائما لن ينتهي بأن ميسي وتشافي وإنيستا كانوا في ظهور التقدم والتألق قبل وصول جوارديولا ولكن بوسكيتس بالتحديد نجح جوارديولا في إكتشافه بحكم تدريبه له في اللاماسيا ليظهره للعالم في موسم 2008_2009 لينفجر ويصبح من أهم النجوم في تاريخ اللعبة.

دونجا في التسعينيات كان طفر هائلة في مركز وسط الميدان الدفاعي لذلك بات دونجا من علامات كرة القدم بينما بوسكيتس هو التطور المذهل الآخر في هذا المكان وسيصبح أيقونة مميزة جدا ودليل هام على تطور كرة القدم .

فالفيردي يدرك جيدا إن بوسكيتس لن يستطيع بمفرده حماية ميسي ورفاقه كما كان سابقا بحكم تقدم العمر لذا أصر على طريقة 4_4_2 التي قامت بحماية ميسي وإنيستا وحمت بوسكتس أيضا لذا هو يصر على إقحام جوميز وراكيتيش وباولينيو بالتوازي حتى يحافظ على وجود بوسكيتس لاطول فترة ممكنة لأن بوسكيتس من الصعب جدا أن يظهر لاعب مثله في تلك الفترة.

بوسكيتس يقدم لمسات كروية نادرة حاليا وبات يقدم الكرة الأسهل والأجمل بحكم تراكم خبراته ولكن بالطبع المسيرة ستبدأ في التراجع بحكم العمر لذا يجب أن ينال تقديرا كبيرا من عشاق برشلونة بصفته أحد أهم اللاعبين في تاريخ اللعبة ومكانته مثل مكانة ميسي ورونالدو وإنيستا وتشافي بوصفهم نجوم من الصعب أن نشاهدها إلا بعد فترة كبيرة.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024