• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جمهور ريال مدريد يجب أن يغير عقيدته …. النادي يجب أن يتطور أكثر !

هاي كورة_ حالة من الجدل في كل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمكتوبة والسوشيال ميديا بعد تعرض ريال مدريد لإخفاق كبير هذا الموسم وسوف نستعرض معا في هذا التقرير ملامح ومتغيرات يجب أن يدركها عشاق ريال مدريد .

 

1_ريال مدريد حقق ثمانية بطولات في عامين …رقم مبهر للغاية يوضح العمل الجاد الذي عمله المدرب واللاعبين والإدارة .

 

2_ تفوق أوروبي واضح وهيمنة قارية وعالمية وبالرغم من ذلك فإن جماهير النادي لم ترحم المنظومة …جلد في السوشيال ميديا وتهكم على الإدارة واللاعبين ووصف المدرب بأنه الفاشل.

 

3_كل من يعمل في منظومة ريال مدريد هم بشر مثل الجمهور بالطبع يتأثرون بهذا الهجوم .كل على قدر قوة شخصيته في تحمل الصدمات ولكن وصل لهم إنهم سيتم تدميرهم وسحقهم وشطبهم من ذاكرة الجماهير إذا لم يحقق الفرق أي لقب بنهاية الموسم وهذا جعلهم يعيشوا في ضغط نفسي رهيب.

 

4_ لايمكن نكران إن جمهور ريال مدريد متطلب بشدة مثله مثل جمهور برشلونة …مالسبب في ذلك ؟ لأنهم إعتادوا على تحقيق الألقاب؟ مالسبب في تحقيق الألقاب لأن الناديين وفروا جل وأهم لاعبوا ومدربوا العالم وبالتالي فكما يتذوق الجمهور شهد البطولات عليهم أن يتعلموا ثقافة الخسارة.

 

5_إدارة ريال مدريد عليها أن تتعلم من هذا الدرس القاسي …نحن هنا لن نتحدث عن ميركاتو وتغيير لاعبين ومدربين فهذا أمر سهل حدوثه وإسم وقيمة ريال مدريد قادرة بشدة على صنع ذلك ولكن الأهم هو تغيير بعض العادات والثقافات لدى الجماهير!! البعض سيذهب لإستحالة ذلك؟

 

6_ ريال مدريد دائما يصفر عندما يشعر بأن لاعب متكاسل أو لايقدم جهد كبير ..هكذا وصف تشافي هيرنانديز أحد أعظم نجوم برشلونة على مر العصور…ماقاله تشافه صحيح 100% فعندما تراجع كريستيانو رونالدو بدنيا وهذا أمر طبيعي جراء المجهود الشديد الذي دشنه طوال سنوات مسيرته لم يرحمه الجمهور ولم يقدر مافعله طوال مسيرته بل إنهم عبر كافة الإستفتاءات طالبوا الإدارة ببيعه على الفور.

 

7_إدارات ريال مدريد عليها أن تغير من فكرها …المحاسبة بالقطعة والبطولات فهذا أمر مفيد على المستوى القصير ولكنه على المستوى البعيد ليس مفيد ربما من الجيد أن لاتقدس الأساطير وهذا يجعل ريال مدريد وبرشلونة دائما يبحث عن اللاعبين الجيدين دوما وهذا سر أمجادهما ولكن هنا الحديث عن ثقافة النادي.

 

8_ ريال مدريد يجب أن ينتهج لنفسه إسلوب لعب وطريقة تفكير عن طريق تطوير أكاديميات الناشئين والحفاظ على المدربين لكي يطور كل مدرب منظومة الريال لتتماشي مع العصر وعندما سيحدث هذا حتما ستتغير ثقافة الجماهير التي ستطالب أكثر بتجويد اللعب وستهتم بالبطولات ولكن بنظرة أكثر شمولية وهذا سيفيد النادي مستقبلا.

 

9_برشلونة عاني بشدة قبل وصول كرويف من الأفكار القديمة وتغيير المدربين وقت الإخفاق وعدم وجود فلسفة واضحة ولكن عندما تم إيجاد فلسفة واضحة للنادي ماذا حدث…الفريق بات الأكثر تحقيقا للألقاب منذ عام 1990 ب47 بطولة في حين ريال مدريد بالرغم من أمجاده وتفوقه المحلي والقاري في المجمل لكن حقق 34 بطولة …بالطبع كرة القدم عبارة عن حقبات لامعة وأقل لمعانا وريال مدريد كرس شعبية طاغية جعلته الرقم واحد في العالم ولكن يجب أن يعترف مسئولي ريال مدريد بأفضلية برشلونة في الفترات الاخيرة في المجمل في بعض النقاط وينظروا لأسباب هذا التفوق والتي كانت من أهمها إيجاد فلسفة خاصة بالنادي.

10_ الأرقام لاتكذب ….في آخر 28 عاما ….برشلونة حقق الليجا 14 مرة وريال مدريد حقق الليجا تسع مرات وحقق ثمانية كئوس ملك أسبانيا وريال مدريد حقق ثلاثة وحقق السوبر  11 لقبا وريال مدريد حقق سبعة ألقاب أي إنه محليا برشلونة حقق 33 لقبا محليا وريال مدريد حقق فقط 19 لقبا وبرشلونة مر عليه ستة أعوام صفرية بدون بطولات والريال مر عليه  11 عاما صفريا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024