• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رونالدو وميسي …لعبة الرواتب و الوفاء !

هاي كورة_ ضجة كبرى في الصحافة العالمية بعد الأخبار التي خرجت عن رغبة كريستيانو رونالدو للرحيل عن ريال مدريد بسبب مشاكل في الإتفاق على تجديد العقد وزيادة الراتب وسوف نستعرض معا بعض التفاصيل المهمة عن قضية الرواتب.

1_ لاعب كرة القدم يعتقد بانه يمتلك عدد سنوات معين في حياته الكروية ومع تنامي الإقتصاد الرياضي فإنه يذهب دائما لتحقيق مصلحته الإقتصادية.

 

2_توتي ومالديني وديل بييرو وجيجز .هذه موضة ربما تكاد تنتهي في عالم كرة القدم فكرة القدم سابقا كان أساسها الضغف خصوصا وإن الرواتب سابقا كانت شبه متقاربة ولكن مع زيادة هيمنة وكلاء اللاعبين وإنبطاح بعض رؤوساء الأندية وقلة المواهب وصعوبة اللعبة بات الحفاظ على أهم النجوم يتطلب رواتب فلكية.

 

3_تيفيز وإيتو وأوسكار ولافيزي وهالك وبيليه يتقاوضوا رواتب فلكية لأنهم ذهبوا لدوريات ضعيفة لا أحد يسمع بها وذهبوا في إطار صفقات فلكية في مقابل غسيل أموال فاضح وواضح في الدوريات الصينية والروسية وبالتالي لايمكن القياسي عليها …جودة اللاعب ليست معيار رئيسي.

 

4_رونالدو حاليا رقميا يحصل على أكبر سادس راتب في العالم ب21 مليون يورو وهو يرى إنه أحسن لاعب في العالم آخر عامين وصاحب الكرة الذهبية 5 مرات وكان يجب ان يتم زيادته وهو يعرف إن هذا آخر عقد إحترافي كبير له.

 

5_ريال مدريد لديه سياسة واضحة في الرواتب ويرى إنه قدم لرونالدو الكثير والكثير وتخطي الرواتب سيدشن صدمة وتضخم كبير وسيجعل اللاعبين الآخرين يطالبون بزيادات أو اللاعبين الجدد يطالبون برفع الرواتب وهذا في المستقبل سيعيد ريال مدريد للخلف.

 

6_نيمار يحصل على 36 مليون يورو صافي الضرائب وبالطبع هو صغير في السن كما إن باريس سان جيرمان إضطر لإعطائه هذا الراتب الضخم كي يستقطبه من برشلونة وإذا صحت الأخبار القادمة من كونه قد يكون لاعب ريال مدريد المقبل فإن ريال سيبيع رونالدو لأنه مستحيل دفع راتبين بهذه الضخامة معا كما إن نيمار سيكون مطالب بتخفيض راتبه.

 

7_ميسي في عقده الجديد يحصل على 46 مليون يوروحتى يونيو 2022 وبالتالي فهو يحصل على أعلى راتب في العالم لأنه كان أمامه العديد من العروض المالية الضخمة وإختار البقاء مع برشلونة لأن الراتب المعروض ضخم للغاية ولو حتى أقل بقليل من راتب مثلا ب50 مليون يورو من سيتي أو من الصين أو حتى من أمريكا فراتب أقل ب4 مليون يورو لن يجعله يرحل عن الفريق الذي صنع إسمه وعن الجمهور الذي إرتبط به ولكن إذا عرض برشلونة كان قد توقف عند العشرينات او الثلاثينيات من الملايين من اليوروهات لإختار ميسي الرحيل عن برشلونة وليس كما يشاع بأن اللاعب فضل البقاء فقط بسبب الوفاء فقط.

 

8_ جريزمان الموسم الماضي فضل البقاء مع أتلتيكو لأن الأخير عرض عليه 14 مليون يورو سنويا مع وعد ببيعه الموسم التالي في حال وصول عروض قوية أي إن وفاء جريزمان كان دافعه الأكبر الراتب الضخم الذي حصل عليه مع أتلتيكو .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024