• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بينالدو…إكذوبة نسجها الإعلام ببراعة …الصراع بين ميسي ورونالدو لايزال مستمرا !

هاى كورة_ يعيش ليونيل ميسي أحد فتراته الرائعو والعبقرية التي دائما يبهرنا به بصفته أحد أعظم من لمسوا كرة القدم على مر العصور في المقابل يعيش خصمه اللدود كريستيانو رونالدو واحدة من أتعس فتراته على الإطلاق.

 

في كل مرة يسدد كريستيانو رونالدو ضربة جزاء تقوم الدنيا ولاتقعد ويتم وصفه بكلمات مثل بينالدو كناية على إنه لايسجل سوى من ضربات جزاء في المقابل لاأحديتحدث عن ميسي مع إن مهارة ضربات الجزاء لطالما أسعدت شعوب وأبكت شعوب وهي من أصعب المهارات التي تتطلب ثقة عالية وتركيز وهدوء وبعض من التوفيق وحسن الطالع والأرجنتين عانت بشدة من ميسي في كوبا أميركا 2017 عندما أهدر ضربة جزاء حاسمة ضد منتخب شيلي لتخسر بسببها الأرجنتين لقبا عز عليها منذ 24 عاما.

 

الأكثر غرابة هو إنه عندما يهدر رونالدو ضربة جزاء الإعلام يسميه بينالدو المنفوخ بينما ميسي عندما يهدر يصبح الحارس عظيما وعبقريا وسوف نستعرض معا في هذا التقرير مقارنة بين ميسي ورونالدو في تسديد ضربات الجزاء طوال تاريخها ولكن قبل المقارنة هناك شيء مهم وهو إن ميسي يحب تسديد ضربات الجزاء مثل رونالدو والثنائي إهدارهما تقريبا متساوي ولكن رونالدو سدد ضربات جزاء أكثر .

 

ليونيل ميسى سدد طوال تاريخه مع برشلونة 85 ضربة جزاء سجل منها 65 ضربة جزاء وأهدر 20 ضربة جزاء ومع منتخب الأرجنتين سدد 19 ضربة جزاء سجل منها 16 ضربة جزاء وأهدر ثلاثة ضربات ليكون مجموع ماسدده ميسى طوال تاريخه 104 ضربة جزاء سجل منها 81ضربة جزاء وأهدر 23 ضربة.

 

كريستيانو رونالدو سدد طوال تاريخه مع الريال90 ضربة سجل منها 76 ضربة جزاء وأهدر 14 ضربة ومع مانشستر يونايتد سدد 23 ضربة جزاء سجل 19 ضربة وأهدر أربعة ومع منتخب البرتغال سدد 15 ضربة سجل منها 10 ضربات وأهدر خمسة ليكون مجموع ماسدده 128 ضربة جزاء سجل منها 105 ضربة جزاء  وأهدر 23 ضربة .

 

 نسبة نجاح ميسي تصل ل77 % في تسديد ضربات الجزاء بينما رونالدو تصل نسبة نجاحه ل82 % لذا فإن الأخير في الكرات الثابتة يعد أفضل من ميسي ويستمر الصراع بينهما وإن كان حاليا يميل لميسي الذي سجل هذا الموسم في كل المسابقات 23 هدفا منهم 3لاثة ضربات جزاء صحيحة وثلاثة ضربات مهدرة وصنع عشرة أهداف بينما رونالدو سجل 16 هدفا منهم ضربتين جزاء صحيحتين وواحدة مهدرة وصنع 3 أسيست .



جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024