• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جوارديولا المنفوخ …تم كشفه من أول إختبار…كلوب مسئول عن تراجع ليفربول !

هاي كورة_ تعثر مانشستر سيتي أخيرا أمام ليفربول بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في الجولة 23 من البريمير ليج وسوف نستعرض في هذا التقرير أبرز ملامح المباراة.

 

1_عدم الدفع بديفيد سيلفا أكيد له سبب عند جوارديولا…ربما شعر بأن اللاعب لديه ضغوط نفسية …وبالتالي عدم وجود سيلفا قتل نسق السيتي الذي نعرفه .

 

2_ ليفربول ضغط ضغط كبير من البداية على أوتامندي وستونز وفيرناندينيو فظهرت عيوب الفريق الدفاعية ….ليفربول كان يستطيع تسجيل أكثر من هدف لو كان هناك نقل ريع للكرة وتمريرات سليمة…هذه مشكلة كبيرة في ليفربول بعد رحيل كوتينيو.

 

3_فيرمينو بالرغم من الهدف لكن كان سيء في التسلم والإستلام وكان قادرا على أن يقلل من رحيل كوتينيو ولكن لايمتلك تلك الإمكانيات.

 

4_ محمد صلاح ربما كان أناني الشوط الاول لكن بتحركاته عرضيا فتح كثير من المساحات لشامبرلين الذي أكل دانيلو الذي دخل المباراة تعويضا لإصابة ديلف.

 

5_ كايل والكر لم يقدم مباراة سيئة ولكن لم يكن في لياقته الفنية المرتفعة فزاد هذا من تراجع أوتامندي وستونز.

 

6_فيرناندينيو تعرض لظلم كبير بسبب ضغط إيمري كان وشامبرلين وعدم عودة جوندوجان على تقديم المردود الهجومي ليكون بدلا من سيلفا ولا في تأمين فيرناندينيو.

 

7_ مانشستر سيتي لم يكن سيئا وأضاع الكثير من الفرص لكن غياب سيلفا أشعرنا بأن الكةر تتناقل بصعوبة وببطيء عن الوضع العادي.

 

8_جوارديولا أخرج سترلينج لإشراك بيرناردو سيلفا لمساعدة كايل والكر وتسريع رتم اللعب.

 

9_تغييرة إيمري كان وإشراك ميلنر سهلت كثيرا على مانشستر سيتي لأن إيمري كان كان يضغط بقوة على وسط ملعب السيتي

 

10_خروج إيمري كان كان خطأ فادح من كلوب ليسجل مانشستر سيتي الهدف عن طريق بيرناردو..

 

11_ حاول كلوب إصلاح الخطأ بإشراك لالانا الغير جاهز بشكل كبير خصوصا وإنه أراد إراحة صلاح بعد مجهود بدني كبير حيث إنه عائد من الإصابة .

 

12_ سيتي واصل الضغط وآمن بحظوظه ليسجل الثالث عن طريق جوندوجان

 

13_ مانشستر سيتي كان قادرا على خطف التعادل خصوصا وإن ليفربول سلم المباراة تماما خاصة بعد تغيير ماني وإدخال كلافان

 

14_ مانشستر سيتي لم يكن سيئا ولكن لم يكن كما إعتدنا مبهرا….فرصة مثالية لتعويض الإخفاقات والإسراع في التعاقد مع لاعب آخر في وسط الملعب مثل فيرناندينيو ومحاولة علاج كل الأخطاء التي ظهرت في الرواق الأيسر دفاعيا

 

15_خطأ جوارديولا الأكبر في غنه كان يجب أن يغير سياسة اللعب على الأرض وتناقل التمريرات القصيرة بين المدافعين لأن ليفربول يجيد جدا التقدم الأمامي والضغط العالي.

 

16_ الحديث عن إن جوارديولا سقط وإنه مدرب منفوخ وفريقه منفوخ نظرة قاصرة للغاية وتقيم للدور العظيم الذي دشنه جوارديولا ولفريق بأكمله …لكن المباراة مؤكد أعطت جوارديولا بعض الدروس التي ستفيده في المستقبل…مافعله السيتي هذا الموسم شيء رائع ومميز جدا …عمل جوارديولا كان بارعا للغاية.

 

17_ المباراة كشفت عن إن كلوب مدرب كبير يقدم عمل رائع مع ليفربول …ألآن عليه التعاقد مع لاعب وسط ملعب بلمسات فنية …ليس شرطان أن يكون رياض محرز ولكن يكون لديه رؤية ثاقبة في صناعة اللعب ويجيد أيضا التغطية الدفاعية كي لايعود ليفربول بخلل دفاعي…اللعب بثلاثة عناصر هجومية أفضل للفريق من اللعب بأربعة لاعبين لأن أطراف ليفربول ودفاعة ليسوا مواهب دفاعيا بالشكل الكافي التي تجعل الفريق يهاجم بأربعة عناصر لاتقدم الإضافة الدفاعية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024