• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رونالدو …النهاية !

هاي كورة_ يعيش كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال أصعب لحظاته على الإطلاق منذ أن إنتقل لريال مدريد صيف 2009 وسوف نستعرض معا في هذا التقرير بعضا من ملامح اللحظات الصعبة لأفضل لاعب في العالم في آخر عامين.

 

1_كريستيانو رونالدو يشعر بأن ريال مدريد لم يدعمه في ملف الضرائب …يشعر بأن برشلونة وقف بجوار ميسي أكثر مما وقف ريال مدريد بجواره.

 

2_  التسريبات الواردة من محاكمات رونالدو تؤكد إنه أكثر من مرة تحدث عن إن موقف الضرائب مع ميسي مختلف تماما عن موقفه وهذا يفسر مدى الإحباط الشديد في تلك القضية.

 

3_مبلغ 14 مليون يورو وهي قيمة غرامة التهرب الضرائبي ليس مبلغا كبيرا على كريستيانو رونالدو وطريقة معالجته للأمر من البداية كانت مخطئة فريال مدريد أعطاه الكثير والكثير وفلورنتينو بيريز واضح وصريح إنه لايحب المجاملات المالية مهما كانت قيمة اللاعب ولكنه اخطأ في تقدير شخصية فلورنتينو بيريز .

 

4_ كريستيانو رونالدو كان غاضب منذ اليوم الأول من الموسم لرحيل موراتا وخيميس وبيبي ودانيلو والتعاقد مع مجموعة شبان وهذا وضح جليا عند حديثه لقنوات البين سبورت بعد مباراة ريال بيتيس التي خسرها ريال مدريد في البيرنابو بهدف نظيف.

 

5_ رونالدو شعر بالظلم الشديد بعد طرده من مباراة السوبر الأسباني ضد برشلونة…قرار عقابة خمسة مباريات جعله يبدأ الموسم بتراجع كبير في الأرقام خلف ميسي الذي كان مبهرا للغاية …هذا أشعره بأنه هذه المرة لن يكون قادرا على المنافسة.

 

6_ رونالدو يشعر بان ريال مدريد لم يدعمه في ملف التحكيم …يشعر بأن ريال مدريد ترعض لظلم تحكيمي فادح في بداية الموسم ولم يتحرك بيريز إلا متأخرا .

 

7_ الأمور تبدو مختلفة في دوري أبطال أوروبا لأنها مسابقة جديدة بدوافع جديدة  لم يكن فيها ريال متأخر أو كريستيانو متراجع عن زملائه في بداية الموسم وهذا يجعل رونالدو أكثر بريقا ولمعانا في أوروبا هذا الموسم.

 

8_رونالدو فعل كل شيء كان يحلم به مع ريال مدريد حتى معادلة ميسي في الكرة الذهبية فعلها وهو يشعر بأن ميسي ربما لن يستطيع الفوز بكأس العالم وهذا قد يجعله متساويا مع البرغوت الأرجنتيني في نهاية مسيرته وهذا أفقده الكثير من الشغف.

 

9_ رونالدو بات منهمكا أكثر بالبيزنس وهذا يظهر في حواراته للمرة الأولى هذا الموسم حتى عندما تم سؤاله عن مستقبله بعد الإعتزال شدد على إنه سعيد بعمله الخاص .

 

10_رونالدو بدأ يميل أكثر لعائلته وهذا أمر طبيعي حيث يشعر بأن كرة القدم أخذت وقتا كثيرا من حياته وجاء الوقت ليتفرغ للعائلة .

 

11_ صراعات نفسية بالطبع تزامنت مع تراجع الفريق وأخطاء من زيدان وعدم تقدير الموقف جيدا من الإدارة التي تشعر أيضا بالتشبع مع حالة غير طبيعية وغير متوقعه من برشلونة ومن ميسي جعلت بداية رونالدو كارثية.

 

12_ أرقام رونالدو مبهرة للاعب سيحتفل ب عيد ميلاده ال33 في فبراير المقبل سجل 16 هدفا وصنع 3 أهداف في 23 مباراة ولكن باتت كارثية لأننا إعتدنا على أرقام إعجازية للفتي البرتغالي.

 

13_صاروخ ماديرا حمل ريال مدريد على كتفه تسعة أعوام وقدم مسيرة مبهرة من 2003 عبر 14 عاما …من الطبيعي ان يتراجع مسيرته ولكن الحكم والجزم  نهايته بأن نهايته حانت حكم مبدئي غير واقعي لأننا كما ذكرنا إن الكأس ودوري أبطال أوروبا مسابقات جديدة لايزال لريال مدريد  فرصة قوية للغاية للمنافسة …رونالدو منذ أقل من شهر حسم لريال مدريد كأس العالم للأندية …لايمكن في مباراتين أن يكون إنتهى ….لذا هي إستراحة محارب ليس أكثر أو أقل .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024