• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

التعاقد مع روس باركلي..صفقة ناجحة أم خاسرة من تشيلسي ؟

هاي كورة_أعلن تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع لاعب إيفرتون روس باركليالبالغ 24 عاما لخمس مواسم ونصف  مقابل 15 مليون جنيه إسترليني وكان اللاعب سينتهي عقده في يونيو المقبل وسوف نستعرض معا ملامح من هذه الصفقة؟

 

1_تشيلسي كان بإمكانه خطف الصفقة مجانا في يونيو ولكن كان يخشي أن يتألق في الفترة المقبلة في الموسم وتتهافت عليه الفرق ولايستطيع التعاقد معه .

 

2_تشيلسي يحتاج للاعب وسط مهاجم يستطيع التسديد من الخارج لأنه يفتقد هذه المهارة في ماعدا هازارد وبيدرو بينما كانتي وفابريجاس وباكايوكو لايسددون كثيرا على المرمي.

 

3_باركلي خيار مميز كبديل وشيئا فشيئا سيحصل على مكانه أساسيا وسيفيد تشيلسي كثيرا في معركة برشلونة لأنه لم يلعب في أي مسابقة قارية.

 

4_باركلي قوي بدنيا وليس سريع وليس بطيء لديه مهارات جيدة جدا في التسلم والإستلام وتحركاته مميزة.

 

5_هو ليس كثير الإصابات ..عبر مسيرته مع التوفيز لم يتعرض سوى لثلاثة إصابات فقط ولكن مشكلته الإصابة الاخيرة كانت منذ بداية الموسم ولم يعود إلا في نهاية ديسيمبر وهذا مايقلق جماهير تشيلسي من الصفقة

 

6_يجيد التمركز في وسط الملعب ..لايجيد أساسيات الدفاع كوسط دفاعي ولكن تمركزه الصحيح يجعله دائما في مواقف مميزة في الإنتشار العرضي مع زملائه .

 

7_باركلي مع إيفرتون خاض 179 مباراة سجل 27 هدف وصنع 28 هدف وحصل على 19 بطاقة صفراء ولم يتعرض لأي طرد في مسيرته مع التوفيز.

 

8_ للعلم تشيلسي كان قريب من التعاقد مع اللاعب في الصيف ولكن كان وقتها مصاب وإيفرتون طلب مبلغ ضخم وقتها يصل ل40 مليون جنيه إسترليني..تشيلسي إتفق مع اللاعب على تأجيل الصفقة حتى موعد شفائه …كي ينخفض سعر الصفقة ….في مقابل سيحصل على راتب أعلى قليلا مما كان سيتقاضاه في الصيف …ٍيحصل تقريبا على 120 ألف باوند إسبوعيا.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024