• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الشيطان مورينيو …متى يتخلص العالم من شروره ؟

هاي كورة_ جدل كبير في الصحافة العالمية بخصوص إنتقاد جوزيه مورينيو لبول سكولز إسطورة مانشستر يونايتد والكثيرون إنتقدوا مورينيو ووصفوه بالمغرور المعتوه الذي يحاول أو يخلق ضجة دائما وسوف نستعرض في هذا التقرير حقيقة الأمر .

 

1_ سكولز في تصريحات لقناة BTI Sport  قال إن بوجبا يتمشى في كل مباراة ولايقدم ماقدمه مع اليوفنتوس حيث كان يركض ويغطي كل انحاء الملعب وكان يسجل الأهداف من على بعد 25 ياردة”.

 

2_سكولز يرى مثل الكثيرين من عشاق مانشستر يونايتد بأن مستوى بوجبا متراجع وإن مستواه مع يوفنتوس كان أفضل وهذه حقيقة لاتقبل الجدال وشرحنا لكم كثيرا إن مشكلة بوجبا إنه لم يجد فيدال وبيرلو أو مايماثلهما في الملعب وكان مورينيو يضعه في مركز غير مكانه .

 

3_ بوجبا قدم مسيرة جيدة مع مانشستر يونايتد فنحن أمام لاعب خاض مع الفريق 75 مباراة سجل فيها 12 هدفا وصنع 14 هدفا وحقق ثلاثة ألقاب وهي حصيلة مميزة للاعب وسط ملعب .

 

 

4_ مشكلة بول بوجبا مع مانشستر يونايتد إن الجماهير شاهدته مثل ميسي ورونالدو سيسجل عشرات الأهداف بسبب إنه جاء أغلى لاعب في تاريخ اللعبة منذ موسم ونصف كما إنه تعرض لأكثر من إصابة قوية ولكن لا أحد يستطيع نكران إنه يقدم مستويات كبيرة مع الشياطين الحمر.

 

5_ لانستطيع الدخول في نوايا سكولز فهو أكثر من يعرف قيمة مانشستر يونايتد أكثر من أي حد فهو من عرق وسالت دمائه مع الفريق وحقق 25 لقبا …إسطورة بأتم معنى الكلمة.

 

6_ مورينيو في 2013 بعد رحيله عن ريال مدريد أكد بأن بول سكولز وجيجز أعظم من كريستيانو رونالدو في تاريخ مانشستر يونايتد أي إن مورينيو كان يحترم سكولز كثيرا …ربما وقتها كان يريد أن يكيد رونالدو بعد الخلافات بينهما في نهاية فترته مع ريال مدريد ولكن مورينيو إنفعالاته وتصريحاته لايمكن أن تقيمها شاملة بل على حسب الحقبة والنادي الذي يدربه.

 

7_من الممكن أن ننظر لتصريحات مورينيو الأخيرة التي هاجم فيها سكولز وإتهمه بأنه يغار من بوجبا لأن بوجبا حصد الأموال أكثر منه بأنها وسيلة مورينيو القوية التي يحمي بها لاعبيه حيث دائما يرفع الضغط من كاهلهم ويوجه الضغوطات ضده .

 

8_مورينيو بالطبع سعيد بعد الفوز على إيفيرتون لأنه يشعر بأنه أخيرا بدأ يجد التركيبة الناجعه لمشاكل الفريق وبالتالي هو يريد أفضل نسخة من بوجبا ولايهمه علاقته بسكولز أو علاقة جماهير مانشستر يونايتد بسكولز ..فالجماهير تبقي جماهير تغضب كثيرا ولكن مايفرحها هو تحقيق الإنتصارات وإذا نجح مورينيو في حصد المكسب وتطوير بوجبا الفترة المقبلة…سينسى الجمهور ماقاله عن سكولز بل قد نجدهم فيما بعد ينتقدون سكولز.

 

9_جماهير مانشستر يونايتد الآن تنتقد مورينيو ولكن لما ينظرون للموضوع بوجهة نظر أخرى وهي إن مورينيو بدأ يستعيد وعيه وماكان يميزه مع الإنتر وبوتو وتشيلسي وريال مدريد حيث دائما مايدافع عن نجومه ويخلق حولهم هالة إعلامية ودعائية ضخمة ويجعل اللاعبون يقاتلون من أجله ونجحت هذه الفكرة تماما في السابق…لما لاتنجح مع اليونايتد الآن؟

 

10_ مورينيو ليس شيطانا وليس ملاكا…هو أحد أهم صناع تاريخ كرة القدم الحديث بتصريحاته بخططه بآرائه بإسلوبه وسوف نرى الفترة المقبلة هل هناك تغيير في مانشستر يونايتد ولكن المؤكد حاليا إن مورينيو بدأ يستعيد وعيه النفسي الذي إعتدنا منه عليه عندما يكون قويا وهذا هو الأهم لجماهير الشياطين الحمر.

 

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024