• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فالفيردي جبان وبدون شخصية ويعتمد فقط على ميسي !

 

 

هاي كورة_ يردد الكثيرون من عشاق برشلونة ومن متتبعي كرة القدم العديد من الخرافات بخصوص المدير الفني الأسباني إيرنيستو فالفيردي وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض الأشياء التي تؤكد إن هذا الرجل مظلوم للغاية.

 

 

1_ شخصيته ضعيفة للغاية ….قمة السذاجة في وصفه بهذا الوصف فهل يوجد مدرب ضعيف الشخصية يقوم بتغيير هوية فريق بقيمة برشلونة من الهجوم الكاسح للتنظيم الدفاعي المحكم بالعديد من التفاصيل الخططية التي سنستعرضها لاحقا…كيف يمكنه أن يغير جينات فريق في أقل من نصف موسم يضم لويس سواريز وميسي وراكيتيش وإنيستا بهذه السهولة…لو كانت شخصيته ضعيفة وغير مقنعة لما رضخ اللاعبون الكبار بهذه السهولة لأفكاره.

 

 

2_فالفيردي مدرب مسح هوية برشلونة….غير صحيح ..معدل تهديف برشلونة مع فالفيردي 2.2 هدف تقريبا في المباراة الواحدة وهي نسبة جيدة لفريق خسر أحد أهم نجومه نيمار مع تراجع مستوى لويس سواريز مع إصابة عثمان ديمبلي مع عدم تأقلم ديلوفيو مع الفريق.

3_ أرقام برشلونة الدفاعية الرائعة سببها تألق تير شتيجين….لايمكن تجاهل تطور عمل الدولي الألماني وبراعته هذا الموسم بشكل مذهل ولكن ماذا ستفعل حراسة المرمي في إطار منظومة دفاعية مترهلة والموسم الماضي برشلونة عاني بشدة على الرغم من تألق تير شتيجين أيضا….من شاهد برشلونة في السوبر من المستحيل أن يصدق إنه بعد ثلاثة أشهر سيحقق الفريق 17 كلين شيت في 26 مباراة ولم يقبل منذ بداية الموسم سوى 14 هدف أي أقل من 0.8 هدف في المباراة الواخدة.

4_ هذه الأرقام الدفاعية المذهلة مع عودة بيكيه لمستواه وتطور قدرات أومتيتي البدنية والفنية مع إستعادة خوردي ألبا لبريقه وظهور فيرمالين بمستوى كبير على الرغم من توقع الجميع إنهياره فهذا يؤكد إنه مدرب يعمل ولايضيع وقته.

5_ الكثيرون يلومونه على عدم مشاركة سيميدو بإستمرار ….سيميدو لاعب مميز ولكنه في طور النضج ولم يظهر قيمة دفاعية بشكل كامل حتى الآن ولايزال أيضا لم يظهر قيمته الهجومية التي أظهرها مع بنفيكا وبالتالي إشراكه بإستمرار هذا قد يحرقه في حال تكرار الأخطاء مع التأكيد على الإصرار على وجود سيرجي روبيرتو في الناحية اليمنى أيضا يحرم برشلونة من قدرات لاعب عظيم في وسط الملعب وربما تكون الجبهة اليمني هي أقل مفاتيح نجاح برشلونة مع فالفيردي.

6_ فالفيردي أقنع راكيتيش بتقديم الواجبات الدفاعية على الهجومية وتغطية الرواق الأيمن بإستمرار خصوصا مع نقل واجبات ليونيل ميسي من مركز الجناح الأيمن لمركز صانع الألعاب ..الجميع ينتقد راكيتيش ويتهمه بتراجع المستوى ولكن راكيتيش يقدم عمل مهم جدا بتحجيم الرواق الأيسر للمنافسين عن طريق مساندة روبيرتو أو سيميدو في الناحية اليمنى لبرشلونة…إقناع فالفيردي لراكي بهذه الكيفية دليل آخر على قوة شخصية هذا الرجل.

7_فالفيردي تعامل بحرفية مع ميسي….ميسي حاليا بدأ في عامه الثلاثين وفكرة إرهاقه طوال الموسم باللعب في مركز الجناح الأيمن بجانب دور ميسي أصلا في تطوير هجوم برشلونة تبدو مستحيلة لذا ففالفيردي سبب رئيسي في مواصلة ميسي لإبداعاته أولا بجعله يلعب في وسط الملعب مع جماية كاملة من راكيتيتش وبوسكيتس وأحيانا كثيرة من باولينيو وهذا يجعله منهمك فقط بالحصول على الكرة من الخلف ثم فعل أعاجيبه التي يفعلها كل إسبوع كما إنه حافظ عليه بدنيا من تراكم الإرهاق.

8_يتعامل بذكاء كبير مع إنيستا الذي يقدم أداء رائع بحضرة فالفيردي كما إن باولينيو الجميع يشاهده ماذا يفعل كلما شارك.

9_ البعض يلوم فالفيردي بأن برشلونة ممل …من شاهد مباراة ديبورتيفو سيجد تطور مذهل في شخصية برشلونة الهجومية ويبدو إن فالفيردي يحاول التدرج بتطوير العمل الهجومي حتى إن هدف لويس سواريز الثالث ضد ديبورتيفو به كل عناصر كرة القدم الحديثة من نقل الهجمة بسرعة من الخلف بلمسات سريعة من ميسي وإنيستا ثم تطور مذهل من باولينيو في إستلام الكرة وتسليمها لسيرجي روبيرتو الذي قام بلمسة واحدة لسواريز وبدقة عالية المستوى ثم هدف العادة من لويس سواريز .

10_ فالفيردي طور من أداء باولينيو وباكو ألكاسير وأليكس فيدال وخوردي ألبا وبيكيه وأومتيتي وفيرمالين وهذا دليل على جودة هذا المدرب.

11_ هناك إختباران قادمان لفالفيردي أولا الكلاسيكو نفسه وكيف سيتعامل ضد ريال مدريد الذي هزمه مرتين في بداية الموسم خصوصا وإن ريال قادم من أبو ظبي محملا بتتويج وبإرتفاع في معنويات الفريق وثانيا إذا خسر الفريق من ريال مدريد وهذا وارد طبعا …هل سيفقد الثقة في نفسه وقتها ويبدأ في تغيير قناعاته ؟

12_ الحكم مبدئي على المدرب وعلى عمل منظومة برشلونة ومن الممكن أن يتغير شكل الفريق مع المباريات وتزايد ضغوطات المنافسة ولكن نحن هنا نقيم عمل منظومة توقع لها الجميع بالإنهيار بعد رحيل نيمار وزادت التكهنات بذلك بعد لخسارة المذلة في السوبر 5_ 1 بمجموع المباراتين ضد ريال مدريد ولكن براعة فالفيردي جعلت الفريق يتجاوز بسهولة هذا المأزق.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024