• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا يجب على عشاق أتلتيكو مدريد أن يفخروا بناديهم العظيم ؟

هاي كورة_عام 1987 نجح رجل الأعمال الشهير خيسوس جيل في تولى رئاسة أتلتيكو مدريد وعلى الفور تعاقد مع الجناح البرتغالي التاريخي باولو فوتري الذي حصد دوري ابطال أوروبا مع بورتو 1987 وبالرغم من قوة فوتري لكن لم ينجح الفريق في الفوز بالليجا ولم يفز بأي لقب لكأس الملك سوى 1991 و1992 مباشرة.

 

أتلتيكو مدريد طوال فترة خيسوس جيل تعاقد مع العديد من الأسماء الكبرى في عالم التدريب مثل  (سيزار لويس مينوتي، رون أتكينسون، خافيير كليمنتي، توميسلاف إيفيتش، فرانسيسكو ماتورانا، الفيو باسيلي وكذلك أسطورة النادي لويس أراجونيس) ومع ذلك لم يحقق لقب الليجا والغريب إنه موسم 1994_1995 فلت أتلتيكو مدريد من مقصلة الهبوط بالتعادل في الإسبوع الأخير.

 

جيل عانى بشدة من كسب إحترام عشاق أتلتيكو مدريد وقام بالتعاقد مع المدرب الصربي أنتيتش في صيف 1995 وقام أنتيتش في العمل بهدوء حيث لم يطالبه الجماهير بأي شيء سوى صنع فريق جيد يحافظ على تاريخ أتلتيكو مدريد بالحفاظ على نجوم الفريق مثل كيكو ودييجو سيميوني وتعاقد مع نجوم مثل مولينا وبينيف وبانتيتش وفجأة يحقق أتلتيكو الليجا متفوقا على برشلونة بسبعة نقاط و17 نقطة كاملة عن ريال مدريد.

 

 

نجح جيل أخيرا وبدلا من أن يقوي مشروع النادي أعرقه في الديون وباع فييري وجونينيو مباشرة لسد الديون وكان من الطبيعي أن يسقط الفريق لدوري الدرجة الثانية عام 2000 على الرغم من إن الفريق تأهل وقتها لنهائي كأس ملك أسبانيا وخسر من إسبانيول .

 

إعتقد الجميع إنهيار النادي خصوصا مع فضائح الرئيس جيل الإقتصادية ودخول النادي في دوامة كبرى وبعد عودة الفريق لدوري الدرجة الأولى أعلن جيل إستقالته لتنتهي حقبة طويلة من السوء في تاريخ أتلتيكو مدريد ماعدا بعض اللقطات المضيئة.

 

إتفقنا جميعا على إن أتلتيكو مدريد أصبح في نظر الأسبان منهار ولكن قرر المنتج السينمائي إنريكي سيريزو الدخول في الإنتخابات لإنقاذ النادي الكبير ليصبح رئيس النادي 2002 وعلى الفور بدأ في محاولة لملمة جراح النادي بالتعاقد مع ثلاثي الميلان مثل خابي مورينو وألبرتيني وكولوتشيني من الميلان لينهئ النادي في المركز الثاني عشر وموسم تلو الآخر يحاول سيريزو إنقاذ مسيرة النادي بتعاقدات من قيمة سيميوني وإبيجازا وبيريا وبيتروف وماكسي رودريجيز وكيزمان .

 

أتلتيكو في كل تلك السنوات مع سيريزو يتطور شيئا فشيئا ويتقلب ترتيبه في الدوري ولكن بدأت الهيبة تسترد بصفقات بقيمة كوستينها وماتيتش ثم تم التعاقد مع إجويرو مع رحيل إسطورة النادي فيرناندو توريس.

 

ظل أتلتيكو مدريد حتى يوليو 2007 يقوم بصفقات جيدة إلى أن تمكن من التعاقد مع فورلان وسيماو وريس مع شراء الملعب الأوليمبي للعاصمة الأسبانية مدريد وقرر سيريزو رجل الأاعمال الذكي في ان يقوم بتجديد الملعب ليتحول بعد عشرة أعوام لملعب الواندا ميترو بوليتانو الذي بات الملعب الأجمل في العالم حاليا.

 

 

لمسات سيريزو ظهرت موسم 2007_2008 بعد تكوين فريق قوي بالوصول لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 1996_1997 ولكن تعرض المشروع لنكسة كبيرة بسبب الخلافات الشهيرة بين المدرب المكسيكي أجيري ودييجو فورلان.

 

نحن إذن امام نادي يمر بإنتكاسات قوية ومع ذلك رفض أتلتيكو مدريد بيع فورلان وإجويرو وقرر إستكمال مشروعه وتم التعاقد مع المدرب كيكو فلوريس الذي نجح في إعادة الفريق للوضع الصحيح والفوز بالدوري الأوروبي 2010 ثم السوبر الأوروبي على الإنتر الإيطالي وإحتلال المركز الثالث في الليجا والتأهل لدوري أبطال أوروبا مرة أخرى.

 

 الجميع توقع أن تتواصل مسيرة التألق مع المدرب فلوريس ولكن تراجع المشروع موسم 2010_2011 بعد رحيل فورلان للإنتر وإصرار إجويرو على الرحيل ليحتل الفريق المركز السابع والخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لينتهي مشروع فلوريس ويتم إقالته للتعاقد مع المدرب مانزانو ويتم بيع إجويرو لمانستر سيتي والتعاقد مع فالكاو من بورتو.
الفريق ينهار بداية موسم 2011_2012 ويتم إقالة مانزانو ويتم تعيين المدير الفني الحالي دييجو سيميوني ليراهن سيريزو على سيميوني وتبدأ نهضة الفريق حتى الآن  الذي حقق خمسة ألقاب منذ وصول سيميوني وخسر مرتين نهائي دوري أبطال أوروبا وبالطبع سيتراجع عمل الفريق بعد تلك الفترة الطويلة مع سيميوني ولكن يصر إنريكي سيريزو على إستكمال مشروعه مع الفريق لأنه يؤمن إن هذا النادي بارع جدا في العودة من جديد بالرغم من الإنكسارات المتتالية لذا فعلى جماهير هذا النادي العظيم أن يفخروا بناديهم الذي يعد من أعظم الأندية العالمية.



جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024