• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

محمد صلاح أفضل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ..هل هذا منطق ؟

هاي كورة_ في كل مرة يتم إختيار محمد صلاح من ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في جولة ما بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يزداد الجدل خصوصا وإن محمد صلاح يحصد الجائزة بإكتساح نظرا لأن العرب عامة والمصريين خاصة يقوموا بالتصويت لمحمد صلاح في موقع الإتحاد الأوروبي.

محمد صلاح حصد جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في الجولة الأولى والجولة الثالثة بنسبة تصويت وصلت ل51% يليه نجم بيشكتاش التركي توسان في حين إن ميسي ورونالدو حصلا سويا على نسبة 5% في حين إن هازارد ونيمار لم يحصدا سوى 1% فقط من قيمة الأصوات.

طبعا إنقسمت الآراء بين تهكم على الجماهير التي فضلت إختيار محمد صلاح عن رونالدو وميسي وبين الفخر بأن محمد صلاح أصبح من أهم نجوم أوروبا .

ولكن لننظر بنظرة أكثر دقة وشمولية فإن الإتحاد الأوروبي يدرك جيدا إن تصويت الجماهير دائما يأتي بحسب الأهواء ولكنه عندما يختار اللاعبين يختارهم حسب تطور مستواهم وتألقهم في كل جولة ومن يردد نغمة إن الإتحاد الأوروبي يختار محمد صلاح كقيمة تسويقية لجذب آراء العرب فهو مخطيء لأن محمد صلاح لم يتم إختياره في الجولة الثانية وبالتالي التقييم يصبح فني بحت ويترك المجال للجماهير أن تختار.
بالطبع قيمة رونالدو وميسي وهازارد ونيمار أعلى بكثير من محمد صلاح فنيا ولكن لديهم جماهير بالملايين عبر العالم وقادرة تلك الجماهير أن تحسم لهم صراع التصويت ولكن لايوجد ذنب لمحمد صلاح بأن جماهير هؤلاء النجوم لم تعطيهم تلك الأصوات في مقابل إن جماهير ليفربول في كل أرجاء العالم والجماهير المصرية والعربية ترى في محمد صلاح فارس نبيل خرج من القاع ليكافح ويبهر الجميع.
الجماهير المصرية والعربية لاتعطي لمحمد صلاح أصواتها لأنها ترى إنه أفضل من كل الأسماء التي ذكرناها ولكن تعطيه لأنها ترى فيه كفاح ونضال وإجتهاد لاعب مصري إستطاع أن يجبر الجميع في سويسرا وإيطاليا وإنجلترا أن يؤمنوا بقدراته وهو في كل مرة يكون مميزا ويطور من سرعته وقوته حتى صار مصدر ثقة لكل المدربين واللاعبين الذين لعبوا بجواره.
محمد صلاح خرج عن الملاعب المصرية في 2012 ومنذ ذلك الوقت خاض  224 مباراة سجل فيها95 هدفا وصنع30 هدفا ليساهم ب 125 هدف في أوروبا وهو رقم يستحق ان نقف أمامه طويلا …فهل في كل مرة يحقق فيها محمد صلاح هذا الإنجاز نقوم بإحباط هذا الإنجاز…هل هذا منطق؟



جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024