• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف صنع فالنسيا بدايته الخرافية هذا الموسم ؟

هاي كورة_ لم يعد هناك مجالا للشك الآن على جودة فريق فالنسيا الأسباني وقدرته على الحصول على مكانة مهمة في الليجا هذا الموسم خصوصا في ظل مستوياته الرائعة آخرها الفوز خارج ملعبه بستة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة رائعة للغاية.

فالنسيا قدم بداية موسم رائعة للغاية حيث خاض ثمانية مباريات إنتصر خمسة مرات وتعادل ثلاثة مرات ولم يخسر أبدا بالرغم من إنه قابل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وريال بيتيس الذي هزم ريال مدريد سابقا.

فالنسيا سجل 21 هدفا ليكون أقوى ثاني هجوم في الليجا ولكن دفاعه يتلقي الاهداف وهي نقطة الضعف الوحيدة في الفريق حيث سكن مرماه  10 أهداف ب 3 كلين شيت فهل سيستمر في نجاحه وهل نرى فالنسيا من جديد في البطولات الأوروبية  خصوصا وإنه يحتل المركز الثاني في الليجا ب 18 نقطة وسيواجه في المباراة المقبلة فريق إشبيلية صاحب المركز الخامس برصيد 16 نقطة.

زازا سجل هدفه ل 13 مع فالنسيا  في كل المسابقات ليرفع سجله هذا الموسم في الليجا لسبعة أهداف في حين نجح رودريجو مورينيو في تسجيل الهدف 23 مع فالنسيا في كل المسابقات بينما وصل رصيد سانتي مينا مع فالنسيا ل 16 هدفا .

شيئان يتميز بهما فالنسيا الحالي أولا صغر سن أبرز نجومه مثل كوندوجوبيا وسانتي مينا وزازا وجيوديس وبيريرا وجايا والأهم إن مارسيلينو أعاد الثقة للعديد من النجوم الذين كانوا منبوذين مع فرقهم مثل كوندوجوبيا مع الإنتر وجيوديس باريس سان جيرمان وبيريرا مع مانشستر يونايتد.

جيوديس مثال واضح على عبقرية مارسيلينو حيث صنع أربعة أهداف وسجل هدف مع الخفافيش هذا الموسم وهو الذي كان منبوذا للغاية من باريس سان جيرمان وواصل بيريرا تألقه مع فالنسيا بينما إستعاد كوندوجوبيا خطورته بتسجيل هدفين مع الخفافيش منذ بداية الموسم أحدهما في ريال مدريد والآخر في ريال بيتيس.

وهناك العديد من الأرقام القياسية التي تسعد بالطبع عشاق الخفافيش فالفريق لأول مرة يسجل21 هدف بعد أول 8 جولات من موسم الليجا  منذ 63 عاما كما إنهم لأول مرة يسجل سدسية خارج ملعبه في الليجا منذ 13 عاما ورابع مرة في تاريخه ويكفي أن نذكر إن فالنسيا الموسم الماضي بعد مرور ثمانية جولات من الليجا حقق فقط تسع نقاط وخسر خمسة مباريات كاملة لندرك الطفرة الهائلة في مستوى الخفافيش…فهل يواصل فالنسيا على هذا النسق وينافس بقوة على الليجا؟

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024