من سينقذ الأرجنتين من الفشل …. كوبر أم سيميوني ؟ - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

من سينقذ الأرجنتين من الفشل …. كوبر أم سيميوني ؟

هاي كورة_ عشاق منتخب الأرجنتين ربما يعيشون لحظات من النشوة والسعادة بعد نجاح المنتخب في التأهل لكأس العالم المقبلة ولكن السؤال الآن هل سيستمر وضع منتخب الأرجنتين مع خورخي سامباولي وكيف يمكن تكوين منتخب أرجنتيني قوي قادر على المنافسة بشكل مشرف.

مبدئيا لاتوجد ضغوطات على المنتخب فالجميع بات مدركا لحقيقة إن التأهل لربع نهائي المونديال المقبل سيكون إنجازا في ظل وجود أحد أضعف الأجيال في تاريخ المنتخب خصوصا من الناحية الدفاعية وعدم تنوع الأدوار.

الشيء الأكثر صعوبة هو إن خورخي سامباولي من المدربين المقتنعين بفكرته وطريقته المتمثلة في 3_4_1_2 الغير ملائمة على الإطلاق للمنتخب الأرجنتيني لعدم وجود لاعب في الثلاثي الخلفي يستطيع نقل الكرة من الخلف للأمام كما إن هذه الطريقة تتطلب وجود ظهيرين أقوياء والكارثة إن هذه الطريقة تحتاج لمهاجمين أقوياء وسامباولي لم يستطيع خلق هذه المنظومة.

نحن أمام العديد من المشاكل الفنية مثل إنعدام الروح لدى اللاعبين نتيجة تناوب المدربين بدون رؤي واضحة وإهدار الفرص السهلة بإستمرار وضعف شديد في المنظومة الدفاعية.

فنحن الآن  أمام خيارين لاثالث لهما إما أن يغير سامباولي قناعاته وهذا شيء أشبه المستحيل وإما التعاقد مع مدرب يطور الدفاع لأن الهجوم لن يمثل مشكلة للمنتخب الأرجنتيني إذا تم تطوير الدفاع وربما أنسب إسمين حاليا للأرجنتين في تطوير القدرات الدفاعية هو المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر أو دييجو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد أو الإستعانة من جديد بسابيلا الذي قاد المنتخب في 40 مباراة إنتصر معه 25 مباراة وتعادل عشر مباريات وخسر خمسة مباريات فقط وسجل معه المنتخب 74 هدفا وسكن مرماه 32 هدفا.

ونترك كل الفرضيات التدريبية ونذهب للشيء الأهم وهو كيفية صناعة منتخب أرجنتيني قوي أو على الأقل مشرف وقوي في المونديال فمثلا الحراسة جيدة بحضرة روميرو المتمرس وعلى الرغم من سوء الدفاع فإن قلوب الدفاع ربما تكون جيدة في حال تطوير قدراتهم بوجود جاراي وأوتامندي وفازيو وباريخا ورونكاليا ولكن جميعهم ليسوا بارعين في نقل الهجمة من لخلف للامام لذا اللعب بثلاثة مدافعين ستكون فكرة سيئة جدا .

المشكلة الأكبر وهي عدم وجود ظهيرين مميزين للمنتخب وتزداد الكارثة في طريقة لعب 3_4_3 ومشتقاتها وربما لايوجد حلول أمام أي مدرب سوى بتطوير قدرات ميركادو وساليفو وأكونا الدفاعية وإن كان إعادة زاباليتا ظهير أيمن ويستهام سيكون أفضل خيار للرواق الأيمن نظرا لخبراته والتي لن تكون اسوأ بكثير من قدرات اللاعبين الحاليين .

الأرجنتين تمتلك حاليا في وسط الملعب ماسكيرانو وبانيجا وبيليا فقط وهذه حقيقة مخجلة للغاية ويجب ولو توفر لاعب وسط رابع معهم ولما لا تجربة باراديس لاعب وسط زينيت الروسي وهو موهوب وشاب والغريب إنه لم يلعب سوى مباراة دولية واحدة مع المنتخب وقد يشركهم جميعا في نصف الملعب لزيادة العمق الدفاعي للفريق وسد العوات الدفاعية الموجودة في الدفاع.

مشكلة الأرجنتين الحالية إنها تمتلك لاعبين رائعين معظمهم في مركز واحد أو مركزين مثل ميسي وباستوري ودي ماريا وديبالا وحتى إجويرو قادر أن يلعب معهم وربما لو جاء مدرب مثل كوبر وسيميوني سيلعب بربعة لاعبين في وسط الملعب يمتلكون النزعة الدفاعية ويلعب فقط بميسي وإيكاردي في الهجوم فإيكاردي ربما المهاجم الأرجنتيني الأكثر فاعلية بدنية في الفريق حتى إجويرو وهيجواين ليسا بنفس الكفاءة البدنية وبذكر هيجواين فإن جونزالو يجب أن يعود لأنه مهاجم على الأقل يقدم مباريات كبيرة أمام الفرق الصغرى والمتوسطة وهذا موقف ستواجهه الأرجنتين في المونديال المقبل….برأيك كيف سيكون شكل المنتخب الأرجنتيني في المونديال؟




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2017
69