• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

خدعوك فقالوا … أنشيلوتي مدرب فاشل ومحظوظ !

هاي كورة_ بعد إعلان بايرن ميونيخ إقالة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي وجدنا آلاف المقالات والتغريدات والتدوينات تتحدث عن فشل كارلو أنشيلوتي مع بايرن ميونيخ وزاد البعض من الشعر أبياتا بوصفه بالمدرب المحظوظ والمدرب الفاشل ولكن كل هذه الآراء لاتمت بصلة بواقع كرة القدم.

في البداية كارلو أنشيلوتي مثله مثل مورينيو وجوارديولا وإيلينو هيريرا وتراباتوني وآريجو ساكي وكابيلو وغيرهم من أباطرة التدريب مثلما يتألقون ويتفوقون مثلما يخطئون ولكن قد نؤكد إخفاقهم في أمر ما أو مع فريق ما ولكن لايمكن وصفهم بأنهم مدربون فشلة فماصنعوه في تاريخ كرة القدم شيء خيالي وخرافي.

كارلو ربما خانه التوفيق مع اليوفنتوس بعدم حصوله على الكالشيو ودوري أبطال أوروبا بعدما كان قريبا منهما وربما يكون خانته ريمونتادا ليفربول التاريخية في ليلة إسطنبول الخالدة 2005 وربما يكون من ضمن أسباب عدم حصول الميلان على اللقب وقتها لكن نحن أمام مدرب نجح مع الميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد ومع كل هذه النجاحات لايمكن وصفه بالفاشل أبدا .

كارلو أنشيلوتي المدرب المحظوظ بعيون الكثيرون بسبب إنه يدرب فرق كبرى تمتلك قوائم مميزة ولكن ليس لأنه محظوظ ولكن لأنه صنع تاريخا كبيرا من النجاحات وصنع إسما ونجح في أن يكون علاقات رائعة مع النجوم لذا فإن الإدارات تحبذ تواجده وهو لأنه إعتاد على النجاح لايوافق على تدريب فريق إلا ومتأكد بأنه يمتلك الأدوات الكافية للنجاح.

كارلو أنشيلوتي سيتذكره تاريخ كرة القدم بأنه هو من طور طريقة الدايموند بجعل بيرلو صانع لعب أو ريسجيتا خلف منتصف الملعب ونجحت الطريقة للغاية مع الميلان فكيف لمثل هذه العبقرية أن نصفه بالموظف أو المدرب المحظوظ فقط.

 

كارلو خاض طوال مسيرته التدريبية 1030مباراة إنتصر فى607 مباراة وتعادل فى 237 مباراة وخسر 186 مباراة ب وحقق 19 لقبا منها وسجلت فرقه 1917هدف وسكن مرماها890 هدفا ومع كل هذا التاريخ هل يجوز أن نصفه بالفاشل وهو الذي أعاد ريال مدريد لدوري أبطال أوروبا باللقب العاشر 2014.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024