• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الخطأ الفادح الذي يقع فيه أغلب الإستديوهات التحليلية في الوطن العربي !

هاي كورة_ مع كثرة القنوات الرياضية والإستديوهات التحليلية للمباريات العربية والأوروبية فالتحليل الرياضي أصبح يدخل للبيوت والمقاهي وبات المتتبع العادي يتحدث مثل المحلل ولكن هذا أضر كرة القدم كثيرا.

للأسف في الإستديوهات التحليلية تحمل المدربين كل شيء في عالم كرة القدم وباتوا يتجاهلون تماما قدرات الأدوات التي يمتلكها من لاعبين وعندما يقوموا بتحليل هزيمة فريق يؤكدون بأن السبب إن المدرب يهاجم ولا يدافع أو العكس هذا المدرب دفاعي وهذا المدرب يطبق الضغط العالي وهذا المدرب يقوم بكذا وكذا.

كل هذه المفردات لاتوجد في كرة القدم الحقيقية فإمكانيات اللاعبين هي من تفرض على المدرب إختيار طريقة اللعب وطريقة الفريق فمثلا عندما يمتلك ليفربول دفاع ضعيف مثل الذي يمتلكه حاليا فمن الطبيعي أن يكون الفريق هجوميا بطريقة مبالغ فيها وإذا رأينا فريق مثل ريال مدريد فريق يضم أغلب نجوم العالم فمن الطبيعي أن نرى فريقا مثاليا ومتوازنا في كل الخطوط وهكذا.

عندما نقيم مباراة يجب أن نقيم اللاعبين وإمكانياتهم تقييما صحيحا وسليما ولكن أن نحمل المدرب كل شيء فهذا خطأ فادح وللأسف محللينا العرب يقعون في هذا الفخ ولنتسائل عندما درب جوارديولا برشلونة صنع الأعاجيب ولكن مع السيتي وهو نفس المدرب لايزال يلتمس الطريق ونفس طرق اللعب يطبقها مع السيتي فلماذا نجح جوارديولا مع برشلونة ولم يثبت نفسه بشكل كامل مع السيتي وهكذا .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024