• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير.. تاريخ ريال مدريد بنهائي الأبطال تهديد حقيقي للبيانكونيري قبل لقاء كارديف

هاي كورة _ يستعد ريال مدريد لمواجهة يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال اوروبا يوم 3 يونيو المقبل، بمدينة كارديف الويلزية.

النادي الملكي يمتلك 11 بطولة دوري أبطال، الأكثر في التاريخ تحقيقاً للألقاب القارية، يتفوق على جميع الفرق الأوروبية، سيد الأندية الأوروبية من حيث تحقيق الألقاب.

ريال مدريد فاز في أول نهائي على ريمس الفرنسي بنتيجة 4/3 عام 1956، قبل أن يقضي على الطليان في عامين متتاليين1957 و 1958، بثنائية أمام فيورنتينا، ومن ثم ثلاثة أهداف مقابل 2 أمام ميلان.

يعود ريميس مرة أخرى عام 1959، ويفوز النادي الملكي بهدفين نظيفين، ويأتي فرانكفورت الألماني في 1960 ليحقق ريال مدريد اللقب الخامس على التوالي، على حسابه بسباعية مقابل ثلاثة أهداف.

في 1962 عاد ريال مدريد للنهائيات، لكنه خسر أول مباراة نهائية ببطولة دوري الأبطال على حساب بنفيكا البرتغالي، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، بعدها بعامين يعود مرة أخرى ليواجه إنتر الإيطالي، ويخسر بثلاثية مقابل هدف.

في 1966 واجه ريال مدريد فريق بارتيزان، وفاز باللقب السادس، بثنائية مقابل هدف، في 1981 أمام ليفربول يخسر مجدداً ريال مدريد بهدف نظيف.

في نهائي 1998، فاز ريال مدريد على يوفنتوس بهدف نظيف، بعدها بعامين، فاز على فالنسيا بثلاثية نظيفة في الألفية الجديدة، ثم في 2002 يأتي الدور على باير ليفركوزن، ويفوز النادي الملكي بهدف بثنائية مقابل هدف.

مر 12 عاماً، وعاد ملوك أوروبا من جديد على العرش، وفاز الفريق باللقب الغالي على حساب أتلتيكو مدريد برباعية مقابل هدف في 2014، وبعد عامين وأمام نفس الخصم، يفوز الريال باللقب الأول بعد العاشرة، بركلات الترجيح، وهي المرة الأولى التي يفوز بها النادي الملكي بالبطولة بركلات الترجيح.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024