كيف هددت مباريات كرة القدم الدراما الرمضانية مؤخراً ؟.. 3 أسباب توضح ذلك - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

كيف هددت مباريات كرة القدم الدراما الرمضانية مؤخراً ؟.. 3 أسباب توضح ذلك

هاي كورة _ منذ عام 2014 وتأثرت الدرامة الرمضانية، وأصبحت مُهددعه بسبب أن هناك العديد من مباريات كرة القدم، تُلعب أثناء شهر رمضان المبارك.

شهر رمضان كان يأتي مؤخراً في الشهور التي لا تُلعب فيها مباريات كرة القدم والبطولات الكبرى، فترة الأجازة وصراعات الميركاتو فقط، وهو ما لم يؤثر كثيراً على المشاهد، فبإمكانه متابعة ذلك عبر هاتفه الشخصي ولا يحتاج للتلفاز في شئ.

في 2014، تزامن مونديال البرازيل مع شهر رمضان، وكانت من المرات القليلة التي تتزامن فيها بطولة كبرى أثناء الشهر الفضيل، كما هو الحال في عام 2015 ببطولة كوبا أمريكا، التي تزامنت مع رمضان وكان يسهر لها عشاق كرة القدم قبل موعد السحور بل وكان البعض يتناول سحوره أثناء مشاهدته للمباريات.

في 2016، كانت الجرعة أكبر، دراويش كرة القدم كانوا على موعد مع بطولتين هامتين، مثل كوبا أمريكا المئوية، وبطولة يورو 2016 التي كانت مقامة في فرنسا بالنظام الحديث ولعب 3 مباريات يومياً، فكان قبل الإفطار تُلعب مباراة باليورو ثم بعد الإفطار مبارتين في نفس البطولة، ومع السحور لقاءات كوبا أمريكا.

هذا العام لن يكون هناك العديد من المباريات في رمضان، يومين فقط مع بداية رمضان على نهاية المسابقات الأوروبية، ويوم 8 رمضان الموافق 3 يونيو، نهائي دوري ابطال أوروبا، ثم يُختتم الشهر الفضيل بمباريات كأس القارات التي ستنطلق مع الأيام العشرة الأخيرة.

البعض كان يحتار بين مشاهدة ومتابعة مباريات كرة القدم، وبين متابعة المسلسلات الرمضانية التي لا حصر لها على القنوات العربية، مع الوضع في الحسبان، أن هناك صلاه وصوم وقرآن وعبادات، كل هذا في المقام الأول خلال الشهر الكريم.

هناك أسباب كثيرة، جعلت كرة القدم تثبت تفوقها على الدرامة الرمضانية، وكيف سيتغلب عشاق الساحرة المستديرة، على الشغوفين بالمسلسلات ..

 

 

1- مباريات كرة القدم ليست طوال اليوم، ولن تضيع لك وقتاً طويلاً، مما سيجعل لديك الوقت الكافي لممارسة العبادات كيفما تشاء.

 

2- المسلسلات دائماً على القنوات طوال اليوم، مابين قناة وأخرى، حتى لو لم تستطيع مشاهدتها على التلفاز، فهناك تطبيقات خاصة للقنوات على “يوتيوب” أو الهواتف الذكية، بإمكانك مشاهدتها عليها، وهذا ما يقوم به كثير من الناس حالياً، لتجنب الفواصل الإعلانية، لكن مباريات كرة القدم، إن لم تشاهدها في المباشر، بمجرد إنتهاء اللقاء لا يمكنك أن تشاهده بنفس الحماس والشغف لأنك قطعاً ستكون علمت بالنتيجة.

 

3- دائماً ما يرتبط رمضان بتجمعات الأقارب والأصدقاء على موائد الإفطار والخيم الرمضانية بعد الإفطار، والتواجد في المقاهي والتجمعات الشبابية، بالتأكيد مباريات كرة القدم أنسب لتلك الاجواء من المسلسلات الرمضانية، خاصةً وأن المباراة لن تجعلك تمتنع عن الحديث مع أصدقائك، بل ستفتح مجالات للنقاش طوال الوقت، بينما المسلسلات، فأنت مُجبر على عدم الحديث إلا مع نهاية الحلقة، حتى تيتطيع فهم ما يدور بالمشاهد المتتالية.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
80