• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا يهرب لاعبوا كرة القدم من الضرائب ؟

هاى كورة_تحدثنا منذ قليل عن إن مصلحة الضرائب الأسبانية تفتش حاليا وراء كريستيانو رونالدو بشان تهربه من الضرائب بقيمة 15 مليون يورو وهذا فتح بابا كبيرا من الجدل خصوصا فى ظل وجود مخالفات كبرى للعديد من النجوم الكبار.

فى أوروبا لايوجد مجاملات الكل سواسية أمام القانون والضرائب تحصل من الكبير والصغير بالعكس يرى النظام فى البلدان الأوروبية إن لاعبى كرة القدم يتحصلون على رواتب مرتفعة من بلادهم ويجب أن يؤدوا حق هذه البلاد عليهم ولكن لماذا تكررت هذه الظاهرة؟

أولا هناك مشاكل كبرى فى العقود فالأندية لم تعد كما كانت فى السابق تتكفل بقيمة الضرائب بسبب إرتفاع عقود اللاعبين وهذا يجعل اللاعبين تحاول غسيل الأموال بعيدا عن أعين الضرائب وهذا بسبب إعتقادهم إن الاموال بالكامل من نصيبهم وإن أنديتهم تربح من ورائهم الكثير ويجب أن تتكفل بالضرائب .

ثانيا اللاعبين أصبح لديهم نهم وجشع للأموال ولايريدون أن يدفعوا حق البلاد عليهم وهذا سيسبب مشاكل ضخمة لأن هذه المواضيع يتم كشفها لاحقا وتحسب عليهم جنح ولايستطيعون فى المستقبل الترشح لمناصب قيادية وإدارية بسبب تلك الجنح …فهل يتعظم النجوم مما يحدث تلك الفترة وتنتهى تلك الظاهرة الخطيرة؟

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024