• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جانبان إيجابيان في تخلي يوفنتوس عن كومان .. وسلبية وحيدة

هاي كورة _ تأكد رحيل الدولي الفرنسي، كينجسلي كومان عن يوفنتوس الإيطالي، بعدما فعل بايرن ميونخ بند أحقية الشراء، في عقد إعارة اللاعب.

 

وانتقل كومان معاراً من يوفنتوس في 2015 إلى بايرن لمدة موسمين، كان من المفترض أن تنتهي مدة الإعارة بنهاية هذا الموسم، لكن النادي البافاري قام بشراء بطاقة اللاعب كاملة مقابل 21 مليون يورو، حتى صيف 2020.

 

بصفقة كومان، يوفنتوس يواصل الاستفادة المادية من اللاعبين الذين يرحلون بمقابل مادي كبير، رغم ان إدارة البيانكونيري لم تدفع مليماً واحداً من أجل التعاقد معهم، وهو ما حدث مع بول بوجبا من قبل مطلع هذا الموسم، بعدما عاد لمانشستر يونايتد مقابل 120 مليون يورو، رغم انه منذ 3 سنوات انضم لبطل ايطاليا بدون مقابل.

 

رحيل كومان لبايرن ميونخ يعد إيجابياً للنادي الإيطالي من جانبان، لكنه يحمل سلبية وحيدة، وهو ما سنوضحه فيما يلي ..

 

الإيجابيات

1- 21 مليون يورو بعد تفعيل بند الشراء، و7 مليون يورو بعدما تمت إعارته في 2015، إذاً 28 مليون يورو تنعش خزينة يوفنتوس التي لازالت منتعشه من أموال التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي تتعدى الـ85 مليون يورو، ولم يدفع يوفنتوس شئ كما ذكرنا أثناء ضم كينجسلي من باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

2- لا فائدة من عودة كومان على المستوى الفني، فاللاعب لم ينجح مع ماسمليانو أليجري رغم حصوله على فرص كثيرة، ومن خلالها لم يستطع أن يثبت نفسه لماكس، وكان مخيب للأمال في موسم ظهر فيه البيانكونيري بالكامل بقوة كبيرة على مستوى المجموعة، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث شارك في 20 مباراة وسجل هدف وحيد.

 

السلبية الوحيدة

اللاعب الفرنسي يمتلك عروضاً من أندية كبرى في أوروبا مثل ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، كل نادي من هؤلاء يمكنه أن يدفع مقابل مادي ضخم لضم اللاعب، وبالتالي الفائدة تعود ليوفنتوس، وبدلاً من انعاش خزينته بـ 21 مليون يورو، كان من الممكن أن تنتعش بضعف المبلغ، خاصةً وأن إدارة البيانكونيري تعرف جيداً كيف تسوق لاعبيها وتستفاد مادياً من وراء رحيلهم.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024