• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالفيديو| إذا لم تحمل ثقة “بانينكا” لا تحاول تقليده..القتل أو السُخرية سيكون مصيرك !

هاي كورة _ بعد مرور 41 عاماً على ركلة الجزاء الشهيرة، التي سكنت شباك منتخب ألمانيا في نهائي يورو 1976، لازالت ركلة الجزاء الحاسمة، التي سجلها أنتونين بانينكا، لاعب تشيكوسلوفاكيا، حيله لبعض اللاعبين أثناء تنفيذهم لركلات الجزاء أو الترجيح.

 

تنفيذ ركلة “بانينكا” يحتاج لثقة كبيرة جداً، إما أن تكون واثق في إمكانياتك أن تسجلها بطريقة اللاعب التشيكي، وإما أن تهدرها، وإذا حدثت الحالة الاخيرة، عليك أن تتقبل كل النقد والسخرية من ركلتك، خاصةً في الوقت الحالي، الذي تتغذى فيه مواقع التواصل الإجتماعي على هذه الحالات.

 

أول أمس، أهدر فريدريكو بيرنارديسكي الموهوب الإيطالي، ركلة جزاء لفريقه فيورنتينا أمام إنتر ميلانو في الكالشيو، بعدما كانت النتيجة تأخر فريقه بثنائية مقابل هدف، يدخل بكل ثقة أمام هندانوفيتش، لكنه يهدرها بطريقة عجيبة، لكن من حسن حظه أن فيولا فاز بالمباراة بخماسية.

بيرنارديسكي ليس اللاعب الأول الذي يتعرض لهذا الموقف المُحرج، فهناك العديد من اللاعبين حاولوا تقليد التشيكي صاحب الـ67 عاماً، لكن الحظ لم يكن في صفهم، على عكس ما حدث مع اللاعبين الكبار مثل أندريا بيرلو وليونيل ميسي وفرانشيسكو توتي، وزين الدين زيدان.

يونس محمود

رغم أنه يتميز بتسديدها دائماً، لكن السفاح العراقي فتح مجالاً للسخرية منه، من وسائل الإعلام العربية والعالمية، بعدما فشل في تنفيذ ركلة جزاء “بانينكا”، وذلك أمام المنتخب الإيراني، في مباراة ودية جمعت بين المنتخبين إستعداداً لبطولة امم أسيا 2015 في أستراليا.

جاسون كامينجيز

حاول لاعب هيبيرنيان الأسكتلندي، أن يقوم بتنفيذ ركلة جزاء على طريقة “بانينكا”، في مواجهة داندي يونايتد، في نصف نهائي كأس أسكتلندا 2014، لكن النتيجة كانت، كما هكذا ..

لويس مانويل سيخاس

في ربع نهائي كوبا أمريكا المئوية العام الماضي، حصل المنتخب الفنزويلي على ركلة جزاء أمام الأرجنتين قبل نهاية الشوط الأول.

دخل لويس أمام سيرجيو روميرو بثقة كبيرة ظهرت على ملامح وجه اللاعب الفنزويلي قبل أن يسدد، ولكن في النهاية، كان مجالاً للسخرية من جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي، بعدما أهدرها بطريقة كوميدية، وخسر فريقه برباعية نظيفة في النهاية.

 

زاراكو أودوفيتشيش

في احدى مباريات الدوري الصربي عام 2015، سدد زاراكو ركلة جزاء لفريق نوفي بازار أمام راد بلجراد، على طريقة بانينكا لكنها اعتلت العارضة، وفشل في التعادل عند الدقيقة 85.

التقارير الصربية الصحفية، قالت بأن مشجعي الفريق الذي ينتمي له زاراكو، اقتحموا غرفة ملابس اللاعبين من أجل الوصول للاعب، وأطلق عليه النار بعد المباراة بسبب ما فعله في تلك الركلة.

بعد ذلك، أعلن زاراكو رحيله نهائياً عن الفريق الصربي، بعدما كاد أن يفقد حياته بسبب ركلة جزاء، لمجرد أنه قرر أن يكون “بانينكا” في صربيا.

فوزي عبد الغني

في مباراة أولمبيك خريبكة ومولودية وجدة، بالدوري المغربي الموسم الماضي، أهدر لاعب خريبكة، فوزي عبد الغني ركلة جزاء من اجل تعديل النتيجة أمام المولودية، بعدما قرر أن ينفذها على طريقة بانينكا، ولكن الكرة لم تصل من الأساس لخط المرمى.

جاكسون مارتينيز

في الدوري البرتغالي، موسم 2013/2014، أهدر المهاجم الكولومبي، جاكسون مارتينيز مهاجم بورتو، ركلة جزاء في مواجهة ريو آفي بطريقة عجيبة، بعدما سدد على طريقة بانينكا.

المباراة من حسن حظ جاكسون إنتهت بفوز فريقه بثنائية مقابل هدف سجلهم هو، منهم هدف من ركلة جزاء، بعد أن أهدر تلك الركلة.

محمد علاء

في تصفيات منتخبات الناشئين، المؤخلة لكأس الأمم الأفريقية 2015، أهدر محمد علاء لاعب المنتخب المصري ركلة جزاء على طريقة بانينكا، في مواجهة نظيره السوداني.

ركلة جزاء علاء كانت جيدة في زاوية وارتفاع جيد، لكن تألق الحارس السوداني امام اللاعب المصري، ليحرمه من التسجيل على طريقة زيدان في 2006 أمام بوفون، المستوحاة من بانينكا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024