• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ماذا حدث لكبار أندية ألمانيا فى الإسبوع الماضى ؟

هاى كورة _ شهد الإسبوع التاسع والعشرين من الدورى الألمانى حدثا لايتكرر كثيرا وهو تعثر بايرن ميونيح فى فخ التعادل مع ماينز بهدفين مقابل هدفين فى ملعب باى آرينا للأسبوع الثانى على التوالى ولكن لم يستغل لايبزج التعثر وتعادل هو الآخر مع شالكة بهدف مقابل هدف لايبزيج بينما إستعاد بروسيا دورتموند شريط الإنتصارات بفوز كبير على  مونشينجلادباخ  3_2 بينما هوفينهايم تعادل مع كولن بهدف مقابل هدف.

 

بايرن ميونيخ حاليا فى الصدارة برصيد70 نقطة بفارق ثمانية نقاط نقاط عن الثانى لايبزيج وو 14 نقطة عن بروسيا دورتموند و15 نقطة عن هوفينهايم الرابع  كما إن بايرن ميونيخ هو أقوى هجوم فى الدورى ب71 هدفا بينما هو أقوى دفاع حيث لم يتلقى سوى 15 هدفا وتعادل للمرة السابعة هذا الموسم وبالطبع لايمكن نسيان إستمرارية تألق النجم الهولندى آرين روبين الذى ساهم ب131 هدف في 165 مباراة في البوندزليجا  مع بايرن ميونخ حيث سجل 87  وصنع 44 هدفا.

 

بايرن ميونيخ هذ الموسم خاض 45 مباراة فى كل المسابقات إنتصر 32 مباراة وتعادل سبعة مرات وخسر ستة مباريات وسجل 112هدفا وسكن مرماه 30 هدفا ب21 كلين شيت وإن كان قد فشل بالفوز في 4 مباريات تنافسية متتالية لأول مرة منذ مايو 2015.

 

سباق الهدافين هو المشتعل بشدة هذه الفترة فقد نجح بيير إيمريك أوباميانج فى تصدر  سباق الهدافين ب 27 هدفا ينما وصل تيمو فيرنر هداف لايبزيج لهدفه السابع عشر فى المسابقة وهو رقم يعكس تطور الموهوب الألمانى الذى صنع أيضا خمسة أهداف.

 

لايبزيج  يحسب له إنه قاوم الكبار وبات منهم وإن كان تعادل مع شالكة ليتعادل للمرة الخامسة هذا الموسم ووصل لهدفه ال 56فى المسابقة وهذا التعادل جعل شالكة لايخسر للمرة السادسة على التوالى فى البوندزليجا عندما يلعب على أرضية ملعبه بينما هوفينهايم تعادل أيضا للمرة الثالثة عشر ليثبت أقدامه فى سالحصول على مركز مؤهل لدورى أبطال أوروبا.

 

دورتموند هو الآخر قدم مباراة كبيرة أمام فرانكفورت وإنتصر بالثلاثة  ويحسب لبروسيا دورتموند  إنه سجل أهداف في كل مبارياته الـ21 الأخيرة في الدورى وهو رقم قياسى لم يصل إلى أى فريق حالى فى المسابقة  كما إنه نجمه الساحر ماركو رويس احتاج لدقيقتين فقط ليسجل ثانى أهدافه على التوالى .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024