• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أكثر ما يميز زيدان في ريال مدريد .. تعامله مع اللاعبين وإحتواء الأزمات

هاي كورة _ التجربة والخبرة في التدريب ليست كل شئ، هذا ما أثبته زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد منذ توليه المسئولية في يناير 2016.

حقق المدرب الفرنسي مع النادي الملكي، بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، حقق أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ النادي الملكي، أرقام جيدة لمدرب لم يكمل موسم ونصف في التدريب.

بعيداً عن فلسفة المدرب الفرنسي التي لم تظهر بعد، أو أرقامه المُذهله مع النادي الملكي، لكن ما يُميز زيدان هو كيفية تعامله مع اللاعبين.

نجد هناك العديد من اللاعبين، يغيبون عن المباريات بشكل كبير جداً، ولكن حينما يظهرون، يقدمون المستوى المنتظر منهم، مثلما فعل خاميس رودريجيز أمام برشلونة.

مع منتصف الموسم، ظهرت الشائعات حول رحيل خاميس رودريجيز و إيسكو، بالإضافة للمدافع ناتشو والظهير الأيسر فابيو كونتراو، ومؤخراً ألفارو موراتا.

يظهر خاميس رودريجيز في كل مرة يظهر فيها، مميزاً ويقود فريقه لتحقيق نتائج إيجابية، لديه الشغف للعب والتسجيل، لا يدخل المباراة وهو حزين أو متخاذل، لكنه يحاول إثبات نفسه.

حال خاميس رودريجيز، يشبه حال الإسباني إيسكو ألكورون، كلاهما بجانب ألفارو موراتا، كلما شاركوا في المباريات، لا يظهر أبداً أنهم لاعبين إحتياطي وخارج حسابات زين الدين زيدان.

خبرة زيدان كلاعب كرة قدم تاريخي من الصعب تكراره، تساعده كثيراً في التعامل مع اللاعبين، خاصةً وأن معظمهم لعب معه وعاصره حينما كان لاعباً، مثل سيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو ومارسيلو، اللاعبين الكبار وقادة الفريق الملكي.

احتواء الأزمات من زيدان شئ يُدرس، مثلما احتوى أزمة كريستيانو رونالدو بعدما خرج الأخير من مباراة لاس بالماس في بداية الموسم وهو غاضب، ونفس الفعل ما حدث من فاسكيز وخاميس رودريجيز مؤخراً.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024