• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قصة أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو بين إضطهاد الملك والخوف من الجماهير.. أيهما أقرب للحقيقة؟؟

هاي كورة – يعلم الجميع أن للكلاسيكو تاريخ طويل للغاية مما جعل هذه المباراة في الوقت الحالي تحتل الصدارة في البث التلفزيوني على مستوى العالم ،تاريخ الكلاسيكو ملئ بالأسرار والقصص المختلفة الذي يُمكن تصديقها أو لا يتقبلها العقل كثيراً إلا أن جماهير الفرقتين يعتزون بها للغاية ولايرون غيرها .

لكن أبرز قصص هذا الكلاسيكو هو مباراة التي فاز فيها ريال مدريد 11/1 حيثُ أختلفت الآراء وأختلفت القصص لكن إستمرت النتيجة متواجدة أمام أعين الجميع ،فمن كان حديثه صحيح ومن كان قصته كاذبة ؟؟ أمر لن نستطيع الفصل فيه جيداً لكن يكفينا أن نسرده بكل شفافية لنجعل القارئ يصل فيه إلى الحقيقة بمفرده .

كانت مباراة الكلاسيكو بعيدة عن الدوري حيثُ كانت في نصف نهائي كأس الملك عام 1943 ،فقد فاز برشلونة في الذهاب بنتيجة 3/0 لتكون مباراة العودة في مدريد فقد إنتهت بنتيجة 11/1 في ذهول من جميع جماهير البرسا الذين كانوا قريبين للغاية من التأهل للمباراة النهائية .

وقد كانت تفاصيل المباراة أن الملكي الإسباني نجح في التقدم بالشوط الأول 8/0 ثم أضاف باقي الأهداف بالشوط الثاني ،ليتسائل الجميع كيف إستطاع برشلونة الفوز في الذهاب بنتيجة 3/0 ليخسر في الشوط الأول فقط بنتيجة 8/0 حيثُ يوجد فارق كبير في المستوى للبرسا في المباراتين .

لذلك جماهير برشلونة لديها قصة حول هذه المباراة حيثُ أكدوا أن لاعبي الفريق لعبوا تحت تهديد الديكتاتور فرانشسكو فرانكو الذي كان يحكم إسبانيا خلال الفترة ما بين 1936 إلى 1975، وكان يكره كل ما هو كتالوني بسبب مطالبتهم الدائمة بالاستقلال عن إسبانيا، لذلك بعد فوز برشلونة بثلاثية على فريق العاصمة إستخدم سلطات الشرطة السرية لتهديد لاعبي البارسا بالاعتقال والسجن، ولسلامتهم عليهم السقوط بنتيجة مذلة أمام ريال مدريد.

في المقابل يرى جماهير الريال أن حقيقة القصة غير ذلك تماماً فقد إعتدت جماهير برشلونة في لقاء الذهاب على لاعبي ريال مدريد وجماهيره، وهذا التصرف أثار غضب الإعلام المدريدي فتم حشد 20 ألف مشجع في الإستاد، وشهدت المدرجات هتافات عدائية ضد لاعبي برشلونة، وصلت إلى التهديد بالقتل وبالتالي خاف الحارس ومدافعي الفريق الكتالوني من الإقتراب من مرماهم ومنطقة الجزاء حتى لا يكونوا على قرب من جماهير الريال الثائرة لذلك خرجوا تماماً عن التركيز .

بعيداً عن كل ذلك نتيجة المباراة تم إعتمادها في سجلات نادي برشلونة حيثُ أن الصحافة هناك مازالت تؤكد حتى اليوم أن رئيس النادي رضخ لهذا الأمر خوفاً من الإعدام ،بينما الصحافة المدريدية تؤكد أن برشلونة كان قد خسر بنفس النتيجة عام 1940 من نادي إشبيلية أي أنه يُمكن تكررها ،في النهاية خسر ريال مدريد النهائي أمام أتلتيك بلباو بنتيجة 1/0 ليثير دهشة الجميع كيف يُمكن الفوز بهذه النتيجة على برشلونة ثم الخسارة في النهائي ؟؟.

تتعدد الروايات بين كلا الفريقين دون الوصول إلى حقيقة مُجردة لكن تبقى قصة تُثير الأذهان أكثر حول مباراة كلاسيكو الأرض الذي يجذب الكثيرين لمشاهدته ،ويبقى القارئ والمشجع صاحب وجهة النظر الأقرب في هذه القصة التي مر عليها سنوات طويلة لكن لا يُمكن أن ينساها أحد .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024