• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

دوري أبطال أوروبا .. خروج أندية الصنف الثاني وبقاء عمالقة القارة

هاي كورة – شهد دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2016/2017، الكثير من المفاجأت أبرزها عودة النادي الكتالوني برشلونة التاريخية أمام باريس سان جيرمان، وتأهل نادي موناكو الفرنسي على حساب مانشستر سيتي الإنكليزي.

وينتظر الجميع فرعة دور الـ8 من البطولة الأبرز في القارة العجوز والتي ستقام ظهر غد الجمعة في موناكو معقل المقر الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة الدقم بفارغ الصبر، ومن المتوقع أن تشهد القرعة الكثير من المواجهات النارية.
إليكم الفرق المتأهلة إلي دور الـ8 من دوري الأبطال:
برشلونة x باريس سان جيرمان
كان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على بعد خطوة من التأهل إلي دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أوروبا وعبور النادي الكتالوني برشلونة، بعد الفوز في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.
ولكن عاد نادي برشلونة الإسباني بكل قوة في مباراة الإياب على ملعبه كامب نو، وفاز بست أهداف مقابل هدف وهي العودة الأبرز في تاريخ البطولة، لتمنحه هذه النتيجة عبور الفريق الباريسي والتأهل.
بنفيكا x بوروسيا دورتموند
فاز نادي بنفيكا البرتغالي في مباراة الذهاب على ملعبه “النور” بهدف نظيف، في اللقاء الذي شهد أهدار الجابوني بيبر أوباميانج مهاجم نادي بوروسيا دورتموند ركلة جزاء.
وفي مباراة الإياب قدم نادي بوروسيا دورتموند مستوي رائع للغاية، بعد تسجيله رباعية نظيفه على ملعب سيغنال ايدونا بارك والتأهل إلي دور الـ8.
ريال مدريد x نابولي
تأهل نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد بسهولة بالغة إلي دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا على حساب نادي نابولي الإيطالي، بعد توقع الكثير من معاناة الفريق الملكي في هذه المواجهة.
وفاز نادي ريال مدريد في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحقق نفس النتيجة في لقاء الإياب، ليتأهل بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين.
بايرن ميونخ – أرسنال
حقق نادي بايرن ميونخ الألماني نتيجة كبيرة للغاية على حساب نادي أرسنال الإنكليزي، وتأهل الفريق البافاري إلي دور الـ8 دون أي معاناه.
وتأهل نادي بايرن ميونخ بنتيجة 10-2 في مجموع المباراتين وهي النتيجة الأكبر في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية، بعد الفوز في مباراة الذهاب 5-1 ومثلهم في الإياب.
مانشستر سيتي x موناكو
تأهل نادي موناكو الفرنسي إلي دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا على حساب نادي مانشستر سيتي، في مواجهات شهدت متعة وسجل تهديفي خيالي.
وفاز نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في مباراة الذهاب على ملعبه “الاتحاد” بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، ليعود نادي موناكو الفرنسي بقوة ويحرز ثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعبه “النور” ويتأهل مع كبار القارة العجوز.
بايرن ليفركوزن x أتلتيكو مدريد
في مواجهة سهلة للغاية للعملاق الصغير في عاصمة إسبانيا أتلتيكو مدريد، تأهل على حساب نادي بايرن ليفركوزن الألماني دون الشعور بأي معاناه أمام الخصم.
وعبر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره الألماني بايرن ليفركوزن بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين، فاز ذهابا 4-2 وإيابا بالتعادل السلبي.
إشبيلية x ليستر سيتي
في مواجهة متوازنة بشكل كبير للطرفين، تأهل نادي ليستر سيتي الإنجليزي على حساب نادي إشبيلية الإسباني، بصعوبة بالغة للغاية للدخول ضمن الكبار للمرة الأولي في تاريخه.
وتأهل صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الإنكليزي “ليستر سيتي” بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، ذهاباً 2-1 وإياباً 2-2.
بورتو – يوفنتوس
عبر نادي يوفنتوس الإيطالي إلي دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا بكل سهولة، على حساب نادي بورتو البرتغالي، الذي يعاني من كثير المشاكل الفنية في السنوات الأخيرة.
وتأهل بطل الدوري الإيطالي في السنوات الـ5 الأخيرة “يوفنتوس” على حساب بورتو بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين، ذهاباً 2-0 وإياباً 1-0.



جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024