• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مونشي.. هل يكون الخيار الأفضل لبرشلونة كمدير رياضي؟

هاي كورة_ صرح لويس إنريكي مدرب فريق برشلونة الإسباني في بداية هذا الموسم أنه يمتلك أفضل “تشكيلة”، ولكن إذا نظرنا الآن سنجد أن كلامه غير صحيح.

برشلونة قام بسوق انتقالات صيفية مميزة من حيث ضخ الأموال، بصرف 122 مليون يورو على ستة لاعبين هم أومتيتي، وسيليسين، وأندريا جوميز، ودينيس سواريز، وباكو ألكاسير، وديني.

ولكن بالنظر لهؤلاء اللاعبين سنجدهم غير مجدين بالنسبة لبرشلونة، إلا الفرنسي صامويل أومتيتي الذي عوض بشكل كبير الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في مركز قلب الدفاع.

وطرحت صحيفة “سبورت” الكتالونية سؤالاً مهماً لماذا لا يتعاقد برشلونة مع مدير رياضي له الخبرة في هذا المجال، في ظل التخبط الذي حدث الصيف الماضي، من خلال شراء أندريا جوميز بمبلغ 25 مليون يورو، مع إمكانية إضافة 15 مليون آخرين في الصفقة.

والتعاقد أيضاً مع المهاجم باكو ألكاسير بمبلغ 35 مليون الصيف الماضي، الذي لم ينجح في التأقلم حتى الآن مع برشلونة، بإحرازه فقط ثلاثة أهداف منذ بداية الموسم.

وأشارت الصحيفة أن لماذا لا يتعاقد برشلونة مع مدير رياضي مميز مثل مونشي، الذي يعد مثالاً لهذا المنصب، من خلال تحويل اشبيلية لفريق منافس بشدة في الدوري الإسباني، بالإضافة لتتويجه بالدوري الأوروبي لثلاثة مرات على التوالي، وهذا كله بشراء لاعبين شباب واعدين بمبالغ قليلة.

وأضافت الصحيفة أن مونشي جلب لاشبيلية لاعبين مغمورين مثل إيفان راكيتيتش، ودانيال ألفيش، وكيتا، اللذان أصبحا بعد ذلك نجوماً في برشلونة عقب انتقالهم إلى البلوجرانا.

الجدير بالذكر أن مونشي قد يرحل عن صفوف اشبيلية نهاية هذا الموسم، والذي ستعتبر فرصة عظيمة بالنسبة لبرشلونة لمحاولة التعاقد معه.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024