• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور : في الدوري الاسباني حكم مرتشي …وكوارث متبادلة بين الاندية

 

 

هاي كورة – قبل البدء في الحديث عن أي جانب رياضي يجب ان يتبين للجميع ان الاعلام مهمته هي الوقوف في المنتصف ورؤية الصورة كاملة من مسافة ثابتة دون ميول او تحيز ، كتابة الحقائق لا تعني الوقوف في صف نادي معين او ضد اخر ، فالحقيقة لا يمكن ان تحجب مهما حدث .
الجدل الكبير حاليا يدور في اسبانيا تحديدا حول التحكيم ، ولربما استغل بعض اصحاب الاهداف الخاصة هذا الموقف من اجل اثارة الفوضى للحصول على أي مكسب مهما حدث ، صحيفة المانية وصحيفة ايطالية تحدثو عن المشكلة بتحيز احدهما ضد الريال والاخر ضد برشلونة بالتالي كلاهما كان على خطا .
اما من داخل اسبانيا فالحديث تمحور حول امرين
الاول : ضربة جزاء ريال مدريد فهي كانت مثار جدل واسع في حين مثل هذه الحالة احتسبت ضد ريال مدريد في دوري الابطال ومن حكم اخر … اذا أي الحكمين على صواب وأيهما على خطأ ..؟!
برشلونة هو الاخر تضرر كثيرا امام ريال بيتيس هدف حقيقي ومؤكد 100% لم يحتسب ولكن في نفس اللحظة يجب ان يكون الحديث منصف مع برشلونة هناك أكثر من 6 اهداف حسمت الكثير من مباريات برشلونة هذا الموسم كانت من اخطاء وابرزها هدف التقدم لسواريز امام ريال مدريد .
فيا ريال تقدم على ريال مدريد بهدفين غير صحيحة الاول لمسة يد والثاني تسلل واضح ، لم تتطرق اليها الصحف لأنه وبكل اسف المحرر القائم على هذا الخبر هو ضد احد الاندية .

الامر الثاني هو تصريح رئيس فيا ريال الذي خرج وقال بان الحكام غادرو بحقيبة قدمت هدية من ريال مدريد والحقيقة التي لم يذكرها هذا الرئيس هو ان لقاء الريال وفيا ريال في ليقا 2011-2012 خرج الحكم بحقيبة من فيا ريال حيث طرد في هذا اللقاء لاعبين من ريال مدريد .
خلاصة … الجدل هو ان كل نادي في الدوري الاسباني سيتعرض لظلم تحكيمي وفي نفس اللحظة لمساعدات في مباريات اخرى ” سواء كانت تلك الاحداث هي مؤامرة او تلقائية هذا امر اخر ” ولكن الحقيقة ” كما تكون الامور لجانبك في يوم حتما ستكون ضدك في يوم اخر ” لا يجب ان تسلط الضوء فقط على زاوية واحدة وتنسى باقي الزوايا ، هذا خلل كبير جدا في الامانة الاعلامية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024