• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ثمانية نجوم يعود الفضل في تألقهم إلى الفيلسوف بيلسا

هاي كورة – مازالت أصداء عودة بيلسا إلى التدريب من جديد من خلال تولية مسئولية نادي ليل خلال الموسم المقبل تُسيطر على الصحافة الأوروبية التي تعلم جيداً قيمة الفيلسوف بيلسا الذي له الفضل على الكثير من المدربين واللاعبين .

ويعتبر المدرب الأرجنتيني هو صاحب أقوى المدارس الهجومية والتي يعتمد عليها كثير من المدربين أبرزهم بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بالإضافة إلى بوكوتينيو مدرب توتنهام الإنجليزي .

كما كان بيلسا له الفضل على كثير من المدربين فهو له الفضل على الكثير من اللاعبين الذين أصبحوا في الوقت الحالي من كبار لاعبين أوروبا .

في هذا التقرير سنستعرض أهم ثمانية نجوم يعود الفضل إلى بيلسا لظهورهم :

1- بوكتينيو “مدرب توتنهام ” : أكتشفه بيلسا عندما كان يتولى نادي إسبانيول الإسباني بالإضافة إلى المنتخب الأرجنتيني أعوام “1990:1992 / 1998:2002”

2- إلكسيس سانشيز “لاعب آرسنال” : تم أكتشافه مع منتخب تشيلي عام 2007 حيثُ كان إنطلاقته الكبيرة بعد ذلك فقد إنتقل إلى أودينيزي الإيطالي ثم برشلونة الإسباني وحالياً في الجانرز .

3- أرتورو فيدال “لاعب بايرن ميونيخ” : تم أكتشافه أيضاً في منتخب تشيلي عام 2007 عندما كان يتولى بيلسا تدريب المنتخب هناك حيثُ أنتقل بعد ذلك إلى باير ليفركوزن ثم بعد ذلك إلى يوفنتوس الإيطالي وحالياً في الفريق البافاري .

4 – جاري ميديل “لاعب أنتر ميلان” : من ضمن كوكبة النجوم الذين تم إكتشافهم مع منتخب تشيلي عام 2007 ويلعب حالياً مع نادي إنتر ميلان .

5- خافي مارتينيز “لاعب بايرن ميونيخ”: عندما تولى بيلسا أتلتيكو بلباو قدم الكثير من النجوم الذين إنتقلوا إلى كبار أوروبا على رأسهم خافي مارتينيز وذلك عام 2011 ثم أنتقل بعد ذلك إلى بايرن ميونيخ .

6- الكير مونيين “لاعب أتلتيكو بلباو”: مازال أحد نجوم الفريق مُنذ إكتشافه عام 2008 حيثُ يعتبر أحد العناصر المؤثرة مع الفريق الباسكي .

7- أندريه هريرا “لاعب مانشستر يونايتد”: أحد أبرز اللاعبين الشباب الذي كان يثق بهم بيلسا كثيراً عام 2011 ووضع عليه الكثير من الآمال حتى أصبح أحد الأساسيين حالياً مع مانشستر يونايتد .

8- ديمتري باييه “لاعب مارسيليا”: هو آخر النجوم الكبار الذين تم إكتشافهم عندما كان يتولى بيلسا مارسيليا عام 2014حيثُ تألق اللاعب كثيراً معه ثم زادت نجوميته مع ويست هام في الدوري الإنجليزي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024