• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

500 يوم.. ماذا غيّر يورجن كلوب في ليفربول ؟ !

هاي كورة- أشياءُ كثيرة تغيرت منذ تولي الألماني يورجن كلوب تدريب نادي ليفربول، قادمًا من بروسيا دورتموند في شهر اكتوبر من العام 2015، بعد أن قاد الفريق الألماني إلى إحراز لقبين في البونسليجا، ووصل بهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

يوم أمس، وصل كلوب إلى اليوم رقم 500 في أروقة ليفربول، مع تغييرات وصلت إلى النظام الغذائي والعلاقة مع الجمهور وطريقة اللعب، في حين أنه استطاع حصد حالة تأييد واسعة ودعم من مشجعي النادي الانجليزي، مع حالة من الحفاوة يتلقاها المدرب الألماني مع كل مباراة يقودها في الآنفيلد.

الأمر المؤكد في حالة كلوب، هو أنه يلقى دعمًا وتأييدًا كبيرين من إدارة النادي الانجليزي والمشجعين، ويثقون بأنه مشروع قوي سيقود ليفربول إلى سكة المنافسة على البطولات من جديد، حتى على الرغم من البداية السيئة للفريق مطلع العام الحالي.

التقرير الذي نشرته صحيفة “دايلي ميل” سلطت الضوء على الـ500 يوم، في الفترة التي قضاها كلا من بينيتز رودجرز وأخيرا كلوب في تدريب ليفربول، في حين حقق رودجرز الانتصار في نصف عدد المباريات الـ72 التي خاضها في الريدز، في حين استطاع كلوب تحقيق الانتصار في 42 مناسبة من 86 مباراة خاضها حتى الآن بمعدل 48.8 بالمائة كنسبة فوز، في حين ما زال بينيتيز يتفوق بنسبة 52.7 بالمائة في الـ500 يوم التي قضاها مدربًا للنادي.

في حين يتفوق كلوب بنسبة حصد النقاط بمباريات الدوري الانجليزي الممتاز على غيره، في حين يملك نسبة تصل إلى 1.76 نقطة بالمباراة، و1.74 لرودجرز، و1.68 لبنيتيز.

يُحسب أيضا للمدرب الألماني أنه حقق انتصارات ثمينة للفريق على ملعبي ستامفورد بريدج والاتحاد، في حين كان الانزلاق يحدث في مباريات ضد فرق أقل مستوى من البلوز والسيتي وغيرهم.

واخيرًا سلط التقرير الضوء حول تعامل كلوب مع الصحافة بشكل واضح، كون يستعمل أسلوب الثقة والوضوح والصراحة في حديثه، إضافة إلى ثقته بالفريق ودعم الشباب، عدا عن أنه يملك الثقة من المدراء الرياضيين بالنادي ومسؤوليهم.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024