• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الفارق بين سوسو ميلان وصلاح روما .. الفاعلية على المرمى وتعدد الحلول

هاي كورة _ يقدم الثنائي، محمد صلاح وسوسو، موسم ممتاز، مع أنديتهما، روما وميلان، في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، ولهم بصمة واضحة في نتائج فرقهم.

 

يلعبان في نفس المركز، الجناح الأيسر، أو المهاجم الأيسر، وكلاهما يمتاز بالتسديد والسرعة والمهارة، ولكن هناك فارق بين سوسو وصلاح، يرجح كافة المهاجم الإسباني، على النجم المصري.

 

محمد صلاح يمتاز بالسرعة وقد يكون أسرع لاعبي الدوري الإيطالي، ولكن صلاح يعيبه إنهاء الهجمة بطريقة سيئة، وهذا ما أشار له المدرب لوتشيانو سباليتي مدرب الذئاب.

 

يستطيع صلاح أن يمر من أكثر من لاعب وصناعة الأهداف، والوصول لمرمى الخصوم، مشكلته الأساسية أنه ينهي الهجمة برعونة، ولا يمتلك الدقة الكافية في التسديد وإستغلال الفرص التي تُتاح له.

 

صلاح في مواجهة ريال مدريد بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، أهدر إنفرادين واضحين أمام مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس، بسبب الرعونة في التسديد، والعشوائية عند تصويب الكرة، في الوقت الذي من الصعب أن تُتاح لروما فرص أكثر، رغم تألق اللاعب في المباراة.

 

بينما الإسباني سوسو، يستطيع أن يكون صانع للفارق، قادر أن يرجح كافة فريقه في المباريات الصعبة مثلما فعل في مباراة إنتر ميلانو بالديربي، من نصف فرصة يستطيع التسجيل، بمهارة فائقة والتسديد بباطن القدم، في مكان صعب على حارس المرمى.

 

آمس سوسو في ظل معاناة فريقه والضغط الكبير من لاتسيو، والتأخر في النتيجة، والغيابات بالجملة، إستطاع بلمسة واحدة، أن يسجل هدفاً رائعاً حافظ به على آمال ميلان، لأن الخسارة كانت ستبعد الروسونيري نوعاً ما عن المنافسة على مركز أوروبي.

 

سوسو يستطيع التسديد من أصعب الأماكن، يستغل أقل الفرص لمساعدة فريقه، من الصعب أن يهدر الفرصة التي تتيح له، كما يصنع الفرص من أصعب الأماكن، وهدف ميلان في يوفنتوس بنهائي كأس السوبر، خير دليل، بعد التمريرة السحرية لبونافينتورا.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024