• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل تتذوق مصر حلاوة كأس بوركينا وبعده من مرارة كأس كوبر ؟

هاى كورة_ التاريخ أعاد نفسه من جديد بتأهل بوركينا فاسو لنصف نهائى كأس امم أفريقيا من بوابة تونس وتأهلت مصر على حساب المنتخب المغربى ليتواجها المنتخبين فى نصف نهائى كأس امم أفريقيا الحالية كما حدث ذلك بالفعل من 19 عاما.

المنتخبين تقابلا من قبل فى نصف نهائى كأس امم أفريقيا 1998 التى أقيمت فى بوركينا فاسو وإنتصر المنتخب بهدفين للعميد حسام حسن ولكن مايخشاه المصريين أن تتواصل لعنة هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى مع النهائيات حيث خسر كوبر من قبل العديد من النهائيات أبرزها مع فالنسيا دورى أبطال أوروبا 2000 و2001 ونهائى كأس الكئوس الأوروبية مع مايوركا وخسارته للكالشيو مع الإنتر 2002.

وبعيدا عن ذلك فبوركينا فاسو يمتلك سجلا غريبا فى كأس الأمم الأفريقية حيث خاض من قبل 39 مباراة فى البطولة إنتصر فى ستة مباريات فقط وتعادل فى 12 مباراة وخسر 21 مباراة وسجل 36 هدفا وسكن مرماه 61 هدفا والغريب إنه بالإنتصارات الستة فقط تأهل من خلالها لنصف نهائى الكان ثلاثة مرات فى تاريخه بينما فى الثمانية مشاركات الماضية لم ينتصر أبدا وخرج من الدور الأول.

منتخب الخيول البوركينابية فى نسخة هذه البطولة خاض أربعة مباريات إنتصر مرتين وتعادل مرتين ولم يخسر أبدا وسجل ستة أهداف وسكن مرماه هدفين ويعد الان تراورى وبانسيه وناكولما أبرز نجوم المنتخب وقد يتأثر بغياب الساحر بيترويبا الذى تعرض للإصابة مبكرا ورحل عن البطولة.

يذكر ان منتخب مصر واجه بوركينا من قبل ستة مرات إنتصرت مصر أربعة مباريات وتعادلا مرتين ولم تتفوق بوركينا أبدا وسجلت مصر 15 هدفا بينما سجلت بوركينا سبعة أهداف وتقابلا مرتين فى الكان إنتصرت فيهما مصر .

 

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024