• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

منتخب تونس يدفع ثمن أخطاء كاسبرزاك العجيبة

هاي كورة _ خرج المنتخب التونسي من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون، بعدما تلقى الهزيمة بثنائية نظيفة في دور الـ8 أمام نظيره البوركيني.

 

المنتخب التونسي الذي إنتفض في مبارتي الجزائر وزيمبابوي ولم يحالفه الحظ في المباراة الأولى أمام المنتخب السنغالي، قدم أقل مبارياته أمام البوركينيين، بسبب التعديلات العجيبة التي أضافها المدرب هنري كاسبرزاك على تشكيل النسور.

 

عدم الدفع بعلي معلول من البداية، في ظل تواجده في المبارايات السابقة، وتقديمه لمستوى جيد على الجانب الأيسر، ومساعدته الكبيرة للظهير، وعرضياته المتقنة من الكرات الثابتة، إفتقدها فريق كاسبرزاك بشدة.

 

ثنائية بن يوسف وعبد النور، كانت نقطة القوة في دفاع النسور، لكن مع تحول عبد النور على الجانب الأيسر، وجد مهاجمي بوركينا المساحات والسهولة في التوغل داخل مناطق المنتخب التونسي، الذي لم يحرك ساكناً في مواجهة هجمات البوركينيين.

 

المعترف به في البطولات الكبرى، أنه حينما تفوز بتشكيل معين، يجب أن تستمر به، ولا تغير فيه كثيراً، حتى لا يتأثر الفريق بالتغييرات، لكن كاسبرزاك أضفى تعديلات عجيبة في وقت قصير، جعل المنتخب مفكك على المستوى الدفاعي تحديداً، ولم يستطع خلق هجمات على مرمى المنتخب البوركيني.

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024