• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بوفون قسم تاريخ حراسة المرمى لقسمين !

هاى كورة_إحتفل عشاق كرة القدمبعيد ميلاد حارس مرمى منتخب إيطاليا واليوفنتوس الإيطالى الإسطورةجان لويجى بوفون التاسع والثلاثين وسط أجواء سعيدة للحارس الذى أبهر الجميع بمستواه ولياقته المرتفعة دوما.

 

بوفون جعل لمركز حراسة المرمى بريقا خاصا بالرغم من إنه سبقه العديد من الأساطير فى هذا المكان مثل ياشين وبانكس وشوماخر وسيب ماير وبيتر شمايكل وتولدو وجاليوكا باليوكا وتافاريل ولكنه جعل الأطفال الصغار يتمنون أن يرتدوا قفازات الحراسة أملا فى أن يصبحوا يوما ما أساطير مثل الحارس الأنيق بوفون.

 

بوفون طوال مسيرته الكروية لعب لبارما ثم اليوفنتوس الإيطالى ومع الفريقين خاض 822 مباراة منها 602 مباراة مع اليوفنتوس بينما مع إيطاليا هو صاحب الرقم القياسى ب167 مباراة دولية أى إنه طوال مسيرته الإحترافية خاض 989 مباراة .

 

بوفون حقق20  لقبا طوال تاريخه العريض منها ثلاثة ألقاب مع بارما وهى كأس إيطاليا والسوبر الإيطالى وكأس الإتحاد الأوروبى ومع اليوفنتوس حقق 16 لقبا  بإحتساب الدوريين المسحوبين من اليوفنتوس بسبب عقوبة الكالشيو بولى بالإضافة لتصدر دورى الدرجة الثانية الإيطالية فى 2007 ومع المنتخب الإيطالى حقق كأس العالم 2006 .

على المستوى الفردى بوفون حصل على جائزة جائزة أفضل لاعب شاب في أوروبا 1999 وأفضل لاعب في دوري ابطال أوروبا 2003 و ثاني أفضل لاعب في جائزة الكره الذهيبه 2006 و جائزة ياشين لافضل حارس في كاس العالم 2006 و أفضل حارس في إيطاليا عشرة مرات وأفضل حارس فى دورى أبطال أوروبا مرتين وأفضل حارس فى أمم أوروبا مرتين وأفضل حارس فى العالم خمسة مرات وأفضل حارس فى العالم فى آخر 25 عاما وبحسب الإتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء حصل على جائزة أفضل حارس فى تاريخ اللعبة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024