• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تقرير| كشف حساب بعد انتهاء الدور الأول.. هل الـMSN أفضل أم الـBBC؟

هاي كورة_انتهى الدور الأول، وبدأنا غمار منافسات الدور الحاسم بالنسبة للفرق، الذي سنتعرف من خلاله، هل وصل هذا الفريق لما كان يهدف إليه، أم فشل.

 

وبالتأكيد الجميع يصب كامل اهتمامه على عملاقا إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، كونهما الأكثر جماهيرية، على الصعيد العالمي بمستوى عام، وعلى صعيد الوطن العربي بشكل خاص.

 

ولكن اليوم سنتحدث عن أداء لاعبين بعينهم، ليس كفريق كامل، وهم من ثلاثي ريال مدريد الهجومي، كريستيانو رونالدو، صاحب جائزتي الكرة الذهبية والأفضل، العام الماضي، بجانب جاريث بيل، وبنزيما، وعلى الجانب الآخر ثلاثي برشلونة المميز، ليونيل ميسي، بجانب نيمار، وسواريز.

 

وسيكشف لكم موقعكم “هاي كورة” عن أرقام الـBBC و الـMSN حتى الآن هذا الموسم؟

 

نبدأ مع متصدر الليجا ريال مدريد، والثلاثي المشهور كريستيانو، وبيل، وبنزيما.

 

كريستيانو رونالدو: كان الموسم الماضي للاعب البرتغالي مميز للغاية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وكأس الأمم الأوروبية مع البرتغال.

ولكن هذا الموسم بدأه وهو مصاب، وبعدها عاد تدريجياً مع المرينجي، ولكن بصفة عامة مستواه متذبذب خلال المباريات.

رونالدو أحرز حتى الآن 18 هدف في كل المسابقات، بينهم هدفين فقط في دوري الأبطال، وأربعة بكأس العالم للأندية، و12 بالدوري، وصنع 5 أهداف آخرين.

 

كريم بنزيما: موسمه الحالي سيء للغاية، بعد إحرازه فقط 12 هدف، خلال 25 لقاء شارك من خلالهم، بواقع 5 في الليجا، و4 بدوري الأبطال، وواحد في كأس الملك، واثنين بكأس العالم للأندية، وصنع هدفين آخرين فقط.

 

جاريث بيل: يعاني اللاعب الويلزي من إصابة طويلة، تبعده حتى الآن عن المشاركة، ولكن رغم ذلك، أحرز سبعة أهداف، خلال 16 لقاء خاضهم مع الفريق، وصنع ثلاثة آخرين، وأهدافه قسمت بين الليجا، 5 أهداف، و2 بدوري الأبطال.

نستنج من هنا أن ثلاثي ريال مدريد الهجومي ليس على ما يرام، ولعل العامل الأبرز الذي جعلهم بهذا المعدل التهديفي هو الإصابات التي ضربت هذا الثلاثي أثناء الموسم، ولكن بالرغم من ذلك زيدان يعرف كيف أن يتعامل مع الأمر، بدليل تصدره لجدول الليجا حتى الآن.

 

نأتي للجانب الآخر، وهو ثلاثي الـMSN

 

 

ليونيل ميسي: اللاعب الأرجنتيني يقدم موسماً مميزاً، بالرغم من عدم تتويجه بلقبي الكرة الذهبية أو الأفضل، ولكنه أحرز حتى الآن 29 هدف، خلال 27 لقاء، بواقع 15 هدف بالليجا، و10 بدوري الأبطال، وواحد بكأس السوبر الإسباني، وآخر بمباراة ودية، واثنين بكأس الملك.

 

لويس سواريز: أيضاً المهاجم الأوروجواني موسمه مميز رفقة ميسي، بمشاركته في 28 لقاء حتى الآن، وأحرز من خلالهم 20 هدف، بواقع 15 بالليجا، واثنين بدوري الأبطال، وواحد في مباراة ودية، وآخر بكأس الملك، وأيضاً بكأس السوبر الإسباني.

 

نيمار: الشاب البرازيلي المميز، هو أقل اللاعبين من بين هذا الثلاثي تسجيلاً للأهداف، وتعرض لانتقاد كبير بشأن هذا، إلا أن مدربه لويس إنريكي رفض ذلك، وتحدث أن تحركاته في الملعب، ومساعدة زملائه، وإعطائهم التمريرات الحاسمة، أهم من تسجيل الأهداف.

وشارك نيمار في 24 لقاء، أحرز من خلالهم 10 أهداف فقط، بواقع 5 بالليجا، واثنين بدوري الأبطال، ومثلهم في كأس الملك، وواحد في مباراة ودية.

 

وبهذا يكون إجمالي عدد أهداف ثلاثي الـMSN  هو 59 هدف، خلال النصف الأول من الموسم، بينما إجمالي مع سجله ثلاثي الـBBC  هو 37 هدف فقط، أي يتفوق عليهم لاعبي برشلونة بـ22 هدف.

 

*هذا التقرير هو فقط كشف حساب لأداء ثلاثي برشلونة، ونظيره في ريال مدريد، ولا يتحدث عن أداء كلا الفريقان في النصف الأول من هذا الموسم*




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024