إلغاء الكروت الصفراء وركلات الترجيح ..وتغييرات غريبة آخرى يقترحها فان باستن !! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

إلغاء الكروت الصفراء وركلات الترجيح ..وتغييرات غريبة آخرى يقترحها فان باستن !!

هاي كورة – أصبح أمر معتاد علينا أن نشاهد كل يوم إقتراحات غريبة من المسئولين بالفيفا لتغيير قواعد الساحرة المستديرة ، فمنهم من أضاف مقاعد جديدة في كأس العالم وآخرين كانو يرغبون في تغيير نظام دوري الأبطال وغيرها من الأمور الغريبة .

حيثُ أصبح من الواضح أنه في سنوات قليلة قادمة ستنتهي متعة كرة القدم بسبب رغبة المسئولين في تحويلها إلى مجرد إستثمار وتسويق يجلب الأموال من الشركات الكبرى .

ثم فوجئنا اليوم بإقتراحات من مسئول التطوير التقني لكرة القدم الأسطورة الهولندية فان باسطن الذي يرغب في إلغاء التسللات والبطاقات الصفرء بالإضافة إلى تغيير الطريقة التي تُتخذ للعقوبة .

في البداية تحدث فان باسطن عن أن أول مقترح هو إلغاء التسللات:
حيثُ صرح لجريدة بيلد الألمانية قائلاً: أشعر بالإستغراب كيف ستكون كرة القدم بدون تسللات ؟؟

ثم أضاف قائلاً: أعلم أن كثير من الناس سيكونوا ضد هذا القرار ،لكنني أود أن أصل لهم الصورة بأن كل مافي الأمر أن طرق اللعب ستتغير كثيراً ستصبح قريبة من طرق لعب كرة اليد .

 

أما المقترح الثاني فهو إلغاء ركلات الترجيح:
حيثُ يود تحويل طريقة حسم المباريات في حالة التعادل إلى طريق ركلات الترجيح في لعبة الهوكي بأن يتواجد اللاعب على بُعد 25 ياردة ثم يتحرك بالكرة محاولاً إحراز هدف في ثمانٍ ثوان فقط .

حيثُ صرح في هذا الشأن قائلاً: سيكون أمر مثير للجماهير للغاية مشاهدة هذا الأمر .

 

المقترح الثالث إلغاء البطاقات الصفراء:
يرى الإتحاد الدولي بالأخص فان باسطن أن عقاب البطاقة الصفراء لم يعد يفيد في شئ حيثُ أن الأفضل أن يكون هناك إيقاف لمدة محددة يلعب فيها الفريق منقوص لذلك كل لاعب سيُحد من طريقة العنف التي يلعب بها مثل لعبة الرجبي .

 

المقترح الرابع منع إضاعة الوقت:
يحاول الإتحاد الدولي تفعيل لائحة لعدم إضاعة الوقت التي تمارسها بعض الفرق حتى تنتهي دقائق المباراة لذلك هناك مقترح بأنه عند بداية الدقيقة 80 من المباراة يُتاح للفريق فقط 10 ثواني لإيقاف الكرة فقط ولا يمكن تكرارها .

 

المقترح الخامس تغير عقوبة الطرد:
من المعروف أن حالة الطرد تتم في حالة الدخول بعنف بدون كرة أو الحصول على إنذارين إلا أن فان باسطن يريد تغيير النظام بعد مشاهدته لنظام العقوبات في كرة السلة حيثُ يريد طرد اللاعب إذا قام بخمس أخطاء في المباراة الواحدة .

 

هناك عدة مقترحات آخرى:

  • زيادة عدد التغييرات إلى أربعة أو خمسة تغييرات بداية من الوقت الإضافي
  • عدم تواجد اللاعبين حول الحكم عند إتخاذ قرار بل يطلب الحكم قائدي الفريق فقط للتحدث معهم
  • تقليل عدد المباريات في الموسم

 




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2018
80