• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

“الكان” فتح الطريق أمام تونيلي للتألق مع نابولي

هاي كورة _ يغيب خاليدو كوليبالي، المدافع السنغالي، عن فريق نابولي، للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية، مما جعل النادي الإيطالي يتعاقد مع مدافع إمبولي لورينزو تونيلي.

 

 

كوليبالي يقدم أفضل أداء له منذ الموسم الماضي، جدد عقده بعدما كان قريب من الإنتقال لتشيلسي الذي عرض أكثر من 50 مليون يورو في المدافع العملاق، ورحيله عن نابولي هذا الشهر للمشاركة مع أسود التيرانجا، كان قرار صعب على المدرب ماوريسيو ساري.

 

 

لكن تعاقد الفريق مع لورينزو تونيلي، أتى بثماره، تألق اللاعب في أول مباراة له مع الفريق في مواجهة سامبدوريا، وسجل هدف في الدقائق الأخيرة من المباراة ليخطف الفوز لأبناء الجنوب، كما أفتتح النتيجة في ثاني لقاء له أمام بيسكارا، وفاز البارتيروبي بثلاثية مقابل هدف.

 

 

بعيداً عن تسجيله للأهداف وتميزه في التقدم بالضربات الثابته، لورينزو خلال المبارتين، لعب مع مدافعان مختلفان، الأولى مع الروماني كركيتش، والثانية بجانب راؤول ألبيول الدولي الإسباني، لكن إذا نظرنا للاعب، فهو لا يتأثر بمن يشاركه الدفاع عن مرمى نابولي، مستواه ثابت ولا يتأثر، ويستطيع التكييف مع أي لاعب.

 

 

تونيلي من المدافعين الهدافين في الدوري الإيطالي، سجل 7 أهداف قبل أن يأتي إلى نابولي في أخر موسمين مع إمبولي، ويعرفه جيداً المدرب ماوريسيو ساري، حينما كان يشرف على تدريبه في إمبولي، وكان يستفيد منه أيضاً، بأن يلعب كظهير أيمن، نظراً لسرعته وقوته البدنية، ودقة تمريراته.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024