هاي افريقيا| مصر ومالي.. تكافؤ بالمواجهات وفارق بالألقاب ودوافع للانتقام! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

هاي افريقيا| مصر ومالي.. تكافؤ بالمواجهات وفارق بالألقاب ودوافع للانتقام!

هاي كورة- يتطلع مشاهدو بطولة كأس الأمم الافريقية 2017، المقامة في الجابون، اليوم الثلاثاء، إلى المواجهة الأولى لمنتخب مصر في البطولة الافريقية، والتي تجمعه بنظيره مالي، آملين في أن تحقق مصر الفوز الأول للمنتخبات العربية في البطولة الافريقية بنسختها الـ31، بعد أن خيّبت منتخبات تونس والجزائر والمغرب آمال العرب في مبارياتهم ضمن الجولة الأولى من الكأس.

وعلى صعيد المنتخب المصري فإنه يسعى لتحقيق انتصار أول في طريق مشواره للعودة والمنافسة على حمل لقب الأمم الافريقية، كونه يحمل الرقم القياسي بـ7 ألقاب جمعها على مدار النسخ الماضية من البطولة، في حين لم توقف حلم المنتخب المالي بنيل الكأس عند الوصافة في عام 1972.

عدم وجود مقارنة بين المنتخبين في عدد الألقاب، لم يمنع المنتخب المالي من جعله منافسًا عنيدًا للمصريين، إذ في 10 مواجهات جمعت الفريقين، حقق كلا المنتخبان 4 انتصارات، وتعادلوا في مواجهتين.

لكن المباراة الوحيدة التي جمعت بين منتخبي مصر ومالي في بطولة كأس الأمم الافريقية بنسخة عام 1994 في تونس، حينها انتهت بفوز الماليين بهدف دون رد، في الدور ربع النهائي من البطولة.

التكافؤ بالمباريات كذلك كان على صعيد الأهداف التي سجلها كل منتخب في شباك الآخر، 9 اهداف سجلها مصر في مالي، ومثلها سجلها الأخير في شباك الأول.

وقد لا يغيب دافع الانتقام من عيون أولمبيي المنتخب المصري من نظيره المالي، بعدما حرمهم الأخير من الاستمرار والمنافسة في بطولة كأس افريقيا على بطاقة التأهل لأولمبياد البرازيل عام 2016، عبر هدف وحيد خرجت على اثره مصر من البطولة.




التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2019
84