• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لويس إنريكى مديرا فنيا ليس سيئا كما تصوره وسائل الإعلام !

هاى كورة _ الكثيرون يؤكدون على إن لويس إنريكى المدير الفنى الأسبانى لبرشلونة لايجيد قراءة المباريات ودائما تغييراته لاتعطى الإضافة الجيدة للفريق ولكن لغة الأرقام تعكس غير ذلك تماما.

 

لويس إنريكى دائما الفرق التى دربها طوال مسيرته الكروية نسبة تسجيل الأهداف لها فى الشوط الثانى أكثر من نسبتها فى الشوط الأول ربما روما كان الإستثناء الوحيد حيث سجل روما  موسم 2011_2012 مع إنريكى  52 % من الأهداف فى الأشواط الأول و48 % فى الأشواط الثانية ربما لأن عقلية الطليان مختلفة تماما فى الإغلاق الدفاعى المحكم وثقافة الحفاظ على النتيجة.

 

برشلونة مع لويس إنريكى سجل 429 هدفا وهو رقم يعكس حجم العمل الهجومى الكبير داخل الفريق وكل موسم ترتفع نسبة تسجيل الفريق فى الأشواط الثانية عن الأولى حتى وصلت هذا الموسم 68% من عدد أهداف برشلونة جاءت فى الأشواط الثانية وربما تألق الفريق ضد لاس بالماس فى الشوط الثانى يشير لذلك.

 

وإذا فصلنا أرقام برشلونة مع إنريكى باكثر دقة سنجد إن برشلونة كما ذكرنا سجل 429 هدفا منهم 170 هدفا فى الأشواط الأولى مقابل 259 هدفا فى الأشواط الثانية منهم فقط هذا الموسم 57 هدفا أى إن نسبة التسجيل فى الأشواط الثانية لبرشلونة منذ وصول إنريكى صيف 2014 تصل ل60 %.

 

البعض يعزى الأرقام لقدرة إنريكى على قراءة المباريات بطريقة سليمة والبعض الآخر يؤكد غن إسلوب برشلونة فى إمتلاك الكرة يضعف اللياقة البدنية للخصم فيكون سهلا على البلوجران تسجيل الأهداف فى الأشواط الثانية وفى النهاية فإن هذا يدل على قوة برشلونة مهما تراجعت النتائج .

 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024