• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تشكيلة اللاعبين المُخيبين للآمال في الدوري الإنجليزي خلال الدور الاول

هاي كورة – تعلمنا في السابق أن الوصول للقمة صعب لكن البقاء فيها هو الأصعب – تنطبق هذه المقولة على التألق في الدوري الإنجليزي وكيفية الإستمرار فيه بالإضافة إلى تألقك في دوري آخر لا يعني أنك ستواصل تألقك في البريمرليج .

في هذا التقرير نستعرض معكم تشكيلة اللاعبين المُخيبين للآمال خلال الدور الأول

حراسة المرمى:

أدريان – حارس ويست هام
– لعب : 11 مباراة
– الموسم الماضي كان يعتبر الأفضل للحارس أدريان حيثُ كان ثالث أكثر حارس حفاظاً على شباكه في الدوري الإنجليزي مما جعل ويست هام يُنافس بقوة على المربع الذهبي ويحتل آخيراً المركز السادس ، لكنه هذا الموسم أصبح أكثر إرتباكاً بالإضافة إلى أخطائه التي كلفت فريقه الكثير من المباريات والنقاط مما جعل مدربه بيليتش يبعده عن التشكيلة الأساسية .

 

خط الدفاع :

الظهير الأيمن: ألفارو أربيلوا – ويست هام
– لعب: 3 مباريات
– صفقة غريبة للغاية من جانب الفريق الإنجليزي لأحد اللاعبين الذي لم يشارك لفترات طويلة مع ناديه السابق ريال مدريد حيثُ إبتعد كثيراً عن مستواه الذي كان يقدمه مُنذ سنوات طويلة مع ليفربول ، لكني أتفهم فكرة الإنجليز في آمالهم أن اللاعب يعود سريعاً لمستواه بسبب خبرته الكبيرة السابقة لكن الاعب للأسف حتى الآن مُخيب للآمال كثيراً .

المدافع: ويس مورجان – ليستر سيتي
– لعب: 20 مباراة
– على الرغم أن مورجان هو أحد أهم الأسباب الرئيسية في تتويج ليستر بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي لكنه حالياً أحد الأسباب لتدني مستوى دفاع ليستر حيثُ أنه أحرز هدف في مرماه في مباراة مانشستر يونايتد كما يرتكب العديد من الآخطاء المؤثرة مما جعل مستوى الفريق يهبط كثيراً ويبتعد عن المراكز العشرة الآولى في مفاجأة كبيرة لعشاق الفريق .

المدافع: مايك فان دير هورن – سوانزي
– لعب: 7 مباريات
– بكل صراحة يستحق كل لاعبي خط الدفاع في سوانزي التواجد بالقائمة لسوء المستوى الرهيب الموجود في الفريق لكن هورن هو أحد اللاعبين دون المستوى بينهم ، إذا أراد الفريق الإستمرار في الدوري الإنجليزي عليه تغيير هؤلاء سريعاً .

الظهير الأيسر: ألبيرتو مورينيو – ليفربول
– لعب: 7 مباريات
– للاسف مورينو لم يستطع إقناع كلوب نهائياً في إعطائه الفرصة – وذلك لأن اللاعب إرتكب العديد من الأخطاء المتكررة مع الفريق مما جعل كلوب يُفضل عليه زميله ميلنر رغم أن هذا المركز ليس مركزه الحقيقي لكن النجم الإنجليزي تألق فيه كثيراً .

 

خط الوسط

الجناح الأيمن: رياض محرز – ليستر سيتي
– لعب : 20 مباراة
– أكثر اللاعبين الذين ينطبق عليهم أن إستمرار التألق أمر صعب – النجم الجزائري يجد صعوبة كبيرة في العودة مرة آخرى لأداء الموسم الماضي وذلك بعدما أصبحت كل الفرق تستعد له جيداً – لكني ألقي اللوم بشكل كامل على رانييري الذي يجب عليه أن يُغير من طريقة اللعب والتكتيك الخاص بالفريق .

خط وسط إرتكاز: ريان ميسون – هال سيتي
– لعب: 14 مباراة
– أعتقد معظم مشجعين هال سيتي أن اللاعب سيكون من المتألقين كثيراً هذا الموسم حيثُ كانوا يعقدون الكثير من الآمال على اللاعب لكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب حيثُ أنه خلق 7 فرص فقط للفريق خلال المباريات التي لعبها .

خط وسط إرتكاز : يوهان كاباي – كريستال بالاس
– لعب : 16 مباراة
– النجم الفرنسي متواجد في كريستال بالاس مُنذ 18 شهر حتى الآن حيثُ لعب في النصف الأول بشكل رائع للغاية وكان أحد نجوم الفريق لكنه مُنذ بداية الموسم الحالي وهو متراجع للغاية وقد تأثر فريقه بذلك كثيراً بالإضافة إلى أنه تسبب في هدفين في مرمى فريقه .

الجناح الأيسر: فاردي – ليستر سيتي
– لعب: 17 مباراة
– من أكثر اللاعبين المخيبين للآمال هذا الموسم بشكل لا يُصدق حيثُ أن مستواه هبط كثيراً خلال هذا الموسم بعدما كان هداف الفريق وأحرز 24 هدف وتلقى عرض من نادي آرسنال لكنه رفضه وفضل البقاء مع بطل الدوري الإنجليزي ليقدم موسم سئ للغاية .

 

خط الهجوم:

المهاجم : سيمون زازا – ويست هام
– لعب: 9 مباريات
– اللاعب الإيطالي صاحب الواقعة الشهيرة في ضربات الجزاء أمام ألمانيا ، توقع الجميع أن سينفجر مع ويست هام لكنه ظهر بمستوى متواضع بعدما كان أحد نجوم الدوري الإيطالي مع ساسولو ثم إنتقاله إلى اليوفي لكنه يؤكد أنه مجرد لاعب متواضع للغاية .

المهاجم: يانسن – توتنهام
– لعب: 15 مباراة
– اللاعب الهولندي الذي جاء بتوقعات كبيرة بعدما كان هداف الدوري الهولندي مع أياكس ، أعتقد الجميع أنه سيكون بديل للإنجليزي هاري كين المتألق دائماً لكنه رغم عدد المباريات لم يحرز سوى هدف حيثُ أنه لديه مشكلة كبيرة في التأقلم على أجواء الدوري الإنجليزي وطريقة اللعب في توتنهام




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024